[x] اغلاق
زيوت طبيعية تحتاجها بشرتك
27/9/2017 9:55
زيوت طبيعية تحتاجها بشرتك
 نعرض قائمة بأسماء زيوت طبيعية نادرة، والتي تتميز بقدرتها الفريدة على تغذية بشرتك وإضافة الحيوية والإشراق إليها، إضافة إلى فوائد أخرى رائعة..
- زيت إكليل الجبل: هو من الزيوت المغذية للشعر والحواجب، كما أنّه يقلّل من تساقط الشعر ويعمل على زيادة نموه.
 
- زيت البابونج والنعناع: هما من الزيوت المهدئة للبشرة، إذ يساعدان على تقليل احمرار وتهيّج البشرة، كما أنّ لهما خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تطهير البشرة.
 
- زيت شجرة الشاي: هو من أفضل الزيوت التي تقتل البكتيريا التي تسبب الحبوب، كما أنه رائع في علاج التهابات البشرة، بالإضافة إلى أنه مناسب للبشرة الحساسة.
 
- زيت ثمر الورد: هو من الزيوت الغنية بفيتامين (أ)، كما أنه يستخدم في الكثير من منتجات العناية بالبشرة، لأنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في علاج حب الشباب ومكافحة شيخوخة البشرة.
 
- زيت الأركان: يسمّى أيضاً زيت الذهب السائل؛ لأنه غني بالموادّ المضادة للأكسدة، التي تسمّى بوليفينول، وتساعد على تأخير شيخوخة البشرة، كما أنه غني بالأحماض الدهنية والأوميغا3 التي تعزز إنتاج الكولاجين؛ لذا يتميز هذا الزيت بملاءمته الشديدة للبشرة الجافة.
 
- زيت المارولا: مستخرج من شجرة المارولا النادرة، وهو زيت مرطّب وغنيّ بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة. ويتميّز هذا الزيت بأنه مناسب للبشرة الدهنية؛ لأنه سهل الامتصاص، ولا يترك البشرة دهنية الملمس على الإطلاق، فلن تشعري بأنه دهنيّ على بشرتك أبداً.