[x] اغلاق
الرباعية الدولية: ندعم إعادة توحيد غزة والضفة في ظل السلطة
28/9/2017 11:11
الرباعية الدولية: ندعم إعادة توحيد
غزة والضفة في ظل السلطة
قال مبعوثو اللجنة الرباعية الدولية، إنهم يدعمون الجهود المبذولة لإعادة تمكين السلطة الفلسطينية من تسلم مسؤولياتها في قطاع غزة، وإنهم يحثون الأطراف على اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة توحيد غزة والضفة الغربية في ظل السلطة الفلسطينية الشرعية".
وقال مبعوثو اللجنة الرباعية المعنية بالشرق الأوسط من الاتحاد الروسي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، في بيان مشترك، اليوم الخميس، إنهم "يرحبون بالجهود المبذولة، بما فيها جهود مصر، لتهيئة الظروف التي تمكن السلطة الفلسطينية من الاضطلاع بمسؤولياتها في غزة".
واعتبروا أن من شأن ذلك أن يسهل "رفع إغلاق المعابر، مع معالجة المخاوف الأمنية المشروعة لإسرائيل، وإطلاق العنان للدعم الدولي لنمو غزة واستقرارها وازدهارها، وهو أمر بالغ الأهمية للجهود الرامية إلى تحقيق سلام دائم".
وقالوا إن "مبعوثي اللجنة الرباعية مستعدون للعمل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية والمنطقة دعما لهذه العملية".
وأضافوا: " يؤكد المبعوثون على ضرورة معالجة الحالة الإنسانية الخطيرة في غزة، ولا سيما أزمة الكهرباء المعوقة وأثرها على الصحة والرفاه الاجتماعي والاقتصادي للسكان، وتشجع اللجنة الرباعية المجتمع الدولي على التصرف وفقا لذلك
ومن المرتقب أن يصل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إلى غزة يوم الإثنين القادم على رأس وفد حكومي كبير لتسلم مسؤولياتها في القطاع.