[x] اغلاق
بحث جديد لابوت يظهر أن الولاد الذين يمتلكون مستوى عالي من اللوتين وصلوا لنتائج أفضل في تحدي المعلومات
3/10/2017 7:13
لماذا اللوتين مهم للأولاد منذ الولادة؟
بحث جديد لابوت يظهر أن الولاد الذين يمتلكون مستوى عالي من اللوتين وصلوا لنتائج أفضل في تحدي المعلومات
لوتين، مكون تغذية هام، يمكن قياسه من خلال مراقبة عيون أطفالنا وهو  معروف كعلاقة لصحة عيون لوتين رونيت دوييف، المديرة العلمية في ابوت، منتجة سيميلاك، مكون اللوتين هام جدا لتطوير العين والمخ عند الأطفال. مؤخرا، تم نشر بحثين أوائل من نوعهما، اقيما من قبل جامعة إلينوي وشركة أبوت في مركز التغذية، تعليم وذاكرة (Center for Nutrition, Learning and Memory   تبين من الأبحاث أن الأولاد مع مستوى لوتين عالي في العين متوقع وصولهم افضل في امتحانات الإدراك والإنجاز الدراسي . توصل لهذه النتيجة بعد الاخذ بعين الاعتبار مسببات أخرى تؤثر على عمليات الادراك مثل: IQ, جنس، تكوين الجسم والحالة الصحية.
 
نتائج أخرى من الابحاث
البحث الأول الذي نشر في  International Journal of Psychophysiology, باحثين من أبوت والجامعة أوجدوا أن القيام بمهام ادراكية عند الأولاد الذي عندهم مستوى عالي من اللوتين (نعم، العلماء فحصوا مستوى النظر في عيونهم) واوجدوا نتائج افضل.
بالإضافة، البحث الثاني الذي نشر في Nutritional Neuroscience, أوجد العلاقة بين مستوى اللوتين العالية عند الأولاد، للعلامات العالية في امتحانات القبول للقدرات التعليمية.
 
أهمية نتائج الامتحان
هذه الأبحاث تظهر أن المستوى العالي للوتين عند الأولاد مرتبطة لنتائج الاكاديمية، هذه الأبحاث لم تؤكد ان اللوتين هو السبب في تحسن الادراك عند الأولاد، هذه الأبحاث أشارت ان هناك علاقة بين مستوى اللوتين في العين لقدرات الادراك.
من اجل توسيع مستوى اللوتين في لائحة الأولاد، د. مات كوتشين ( Matt Kuchan PhD باحث ريادي في العلاقة بين ابوت لمركز التغذية، تعليم وذاكرة في الولايات المتحدة.  يوصي بدمج تغذية غنية باللوتين مثل: 
 
السبانخ، والملفوف، والأفوكادو والبيض في القائمة اليومية لأطفالنا، ويوصي :" كلما تعرض أولادنا أكثر لهذه التغذية، يعتادون على حاجة الغذاء الصحية في بلوغهم ".
 
يشير د. كوتشين ان البحث هو جزء من الجهد المتواصل لابوت لفهم علاقة التغذية على التطور العقلي والادارك عند الأولاد.