[x] اغلاق
عباس : لن أقبل بنقل تجربة حزب الله لغزة
4/10/2017 7:35
عباس : لن أقبل بنقل تجربة حزب الله لغزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه القاطع بنسخ تجربة حزب الله في لبنان إلى قطاع غزة، مشيراً إلى الرغبة الشديدة في إتمام المصالحة بعد 11 عاماً، وأن "بدون الوحدة لا يوجد دولة فلسطينية"، وذلك لسحب ذرائع الكثيرين مثل الحكومة الإسرائيلية وغيرها.
 
 
 
وأضاف خلال مقابلة مع قناة CBC المصرية، أنه بعد تمكين الحكومة بشكل فعلي على الأرض في غزة يبقى بند الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني حتى يكون الكل داخل إطار المظلة الرسمية والبيت المعنوي للشعب الفلسطيني.
 
 
وفيما يتعلق بالمعابر، قال: "السلطة الوطنية ستقف على المعابر، ونحن بصدد رؤية التجاوب على الأرض والمعابر والأمن والوزارات، كل شيء يجب أن يكون بيد السلطة.. لن أقبل ولن أنسخ أو استنسخ تجربة حزب الله في لبنان ولن أقبل لأحد أن يتدخل في شؤوننا الداخلية أيا كانت الدولة باستثناء مصر لأسباب كلنا نعرفها".
 
 
ولفت إلى أن المشاكل كلها ستحل وفق اتفاق 2011 الذي تناول الحديث عن موظفين وغيرهم، وهذه المشاكل ستناقش بعد تمكين وتولي الحكومة لكافة المسؤوليات في غزة، وأن الجزء المقتطع من رواتب الموظفين سيتم صرفه بعد أن تتمكن الحكومة من استلام مهامها.
 
 
وتابع الرئيس "سأقابل إسماعيل هنية عندما اذهب إلى غزة،  ولا اعلم متى سأتوجه هناك، لأن ذلك يتوقف على الإجراءات والواقع .. نحن ندخل مرحلة جديدة ويجب علينا أن ننسى الماضي والخلافات، ونعرف أن بيننا وحماس خلافات وستبقى، لأن حماس حركة إسلامية ولم تخرج من ثوبها حتى بعد تعديل ميثاقها، لكن عندما يريدون الانضمام لمنظمة التحرير، يجب أن يتواءموا ويلتزموا بسياستها".