[x] اغلاق
أخصائية التغذية ماريا باشا نصيري: كومفورت زون من سولجار فعّال لمن يعانون من عُسر الضهم
4/10/2017 7:45

أخصائية التغذية ماريا باشا نصيري: كومفورت زون من سولجار فعّال لمن يعانون من عُسر الهضم

أكّدت أخصائية التغذية والمُعالِجة في الطب البديل، السيدة ماريا باشا نصيري صاحبة عيادة صول كلينيك (Soul Clinic) للطب البديل في الناصرة، في حديث إذاعي أنّ "نسبة غير قليلة من المجتمع العربي تعاني من مشاكل في الهضم، والتي تتمثل، بالإنتفاخ، الغازات، الإمساك، الإسهال، أوجاع في البطن ومشاكل في حموضة المعدة، إذ أنّ الطعام في مجتمعنا العربي هو دسم كما نرى ذلك في الأعياد والأعراس، والحديث عن خليط ومزيج كبير من النشويّات والدّهون والبروتينات والبقوليات وحتّى الفواكه، ممّا يُفاقم هذه الظاهر. إذ أن تناول الطعام غير المتّزن من شأنه أن يؤدّي إلى زيادة عسر الهضم".

وعليه، قدّمت باشا- نصيري نصيحتها لمن يعانون من مشاكل في الهضم بوتيرة مرتفعة، مشيرةً إلى أنّ عليهم الإنتباه أكثر لغذائهم لا سيما عند تناول وجبات دسمة. كما يمكن الإستعانة بمكمّل غذائي مثل Comfort Zone  (كومفورت زون) من سولچار، وهو فعّال جدًّا، لكونه يشمل خليطا من إنزيمات الهضم والنباتات لتسهيل عملية الهضم من بدايتها وحتى نهايتها.

وأكّدت صاحبة عيادة صول كلينيك (Soul Clinic) أنّ هذا الخليط يشمل 11 نوعًا من إنزيمات الهضم المستخلصة من النباتات فقط، وتساعد على عملية هضم سليمة للنشويات والبروتينات والدهون، وحتى بتوازن حموضة المعدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخليط على 5 أنواع مختلفة من النباتات المعروفة بمدى نجاعتها وفاعليّتها مثل: الكمّون، الشّومر، البابونج، الزنجبيل واليانسون، والتي تعمل بطريقة متكاملة لخفض الغازات، التخلص من الإنتفاخ وانقباض الأمعاء، وتدعم الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي وتساعده على محاربة القرحة والإلتهابات كما أنّها تساعد على التخلص من التوتّر النفسي الذي يؤثّر بدوره وبشكل مباشر على الجهاز الهضمي.

ونصحت أخصائية التغذية والمُعالِجة في الطب البديل، السيدة ماريا باشا نصيري من يعانون من عسر الهضم كالغازات، الإنتفاخ، الحرقة، أوجاع البطن وغيرها- بتناول كبسولة واحدة من كومفورت زون مع كل وجبة!