[x] اغلاق
زهير كركبي للسلام : ما بين جلسة المجلس الأخيرة والانتقام السياسي ورئيس بلدية شفاعمرو
12/10/2017 16:56

زهير كركبي للسلام :

ما بين جلسة المجلس الأخيرة والانتقام السياسي ورئيس بلدية شفاعمرو

في جلسة المجلس الاخيرة التي أقيمت  مساء الأربعاء, طلب محاسب البلدية تعديل الميزانية من أجل إكمال  دفع رواتب موظفي المدرسة التكنولوجية وهو طلب تقني ملزم حسب تعليمات  وزارة الداخلية   , ولكن المفاجأة الكبرى كانت عندما تكلم رئيس البلدية بلغة عربية منمقة وبحجج غير مقنعة, لماذا لا يريد تغيير الميزانية بالرغم من الحاجة الضرورية لدفع رواتب المعلمين والذي  تحول من وزارة المعارف لصرفه ؟؟؟

 كتل المعارضة طالبت رئيس البلدية بالموافقة لطلب المحاسب , ولكن الانتقام السياسي الذي يتميز به رئيس البلدية وزمرته من ائتلافه المهلهل  وبدعم من قائمة الفجر التي تمارس النفاق السياسي ولعبة الورقتين معك وضدك , اسقطوا اقتراح محاسب البلدية, ووافقوا على اقتراح كتلة الفجر بدفع سلفة بدون تغيير الميزانية... قرار غريب وغير منطقي لأنه لا يمكن دفع سلفه دون  تغيير ميزانية بالرغم من احتجاج كتل  المعارضة للمماطله على  حساب 40 عائلة تنتظر الراتب   الشهري , وكلنا نعلم ونعي صعوبة الحياة .

خمسة مواضيع من أصل سبعة طلب أمين عنبتاوي ودعا المجلس البلدي لمناقشتها واتخاذ قرار بخصوصها. ولكن مع بداية الجلسة فاجأنا  وطلب تأجيلها  لعدم جهوزيتها ,قسم من المواضيع لا يعلم بها محاسب البلدية وقسم لا يعلم بها المحامي وهنالك موضوع طلب وظيفتين لمستشارين إداريين بالرغم من عدم وجود بنود بالميزانية مخصصه لهم. لهذه المواضيع كان مستعدًا لتغيير ميزانية,  إنما ل40 معلمًا فانه غير مستعد لتغيير ميزانية مع العلم أنه وصلت مبالغ الرواتب  من وزارة المعارف. (مرفق صور المبالغ التي حولت من وزارة المعارف لمعلمي المدرسة التكنولوجية). كفى تضليلًا للمواطن الشفاعمري يا حضرة امين عنبتاوي