[x] اغلاق
تعرفوا على 10 مزايا خفية في آيفون X
2/11/2017 11:01
تعرفوا على 10 مزايا خفية في آيفون X
كشفت تقارير إخبارية عديدة عن تمتع هاتف “أبل” الأيقوني الجديد “آيفون X”، بعدد من المزايا “الخفية والسرية”، التي قد لا يعلمها المستخدم بعدُ. وجاءت تلك المزايا، وفقاً لموقع “تيك كرانش” التقني المتخصص على النحو التالي:
 
 1- الاستيقاظ
كيف تجعل الجهاز يتحول من حالة “Sleep” إلى الاستيقاظ، بمجرد “هز” الجهاز سيتحول إلى تلك الحالة أو يتحول إلى حالة “Sleep”.
 
2- تعطيل
يمكن أن تعطل بسهولة تقنية “Face ID” لفتح قفل الجهاز، في الوقت الذي لا تكون مستعداً فيه لاستخدامها عن طريق الذهاب إلى إعدادات الجهاز، واختيار تعطيلها.
 
3- متعدد المهام
خاصية اللمس في الجهاز متميزة، حيث يمكنها أن تجعلك تقوم بأكثر من مهمة في وقت واحد، وفتح أكثر من تطبيق في وقت واحد أيضاً.
 
4- قائمة مختصرة
استمرت “أبل” في اعتماد نظام “القوائم المختصرة” لتمكين المستخدمين من الوصول إلى أي تطبيق يرغبون في استخدامه بسهولة ومن دون أي مجهود.
 
5- مصباح يدوي
يمكّن “آيفون X” مستخدميه من تحويل “الفلاش” الخاص بالكاميرا إلى مصباح يدوي بسهولة، وهو ما لم يمكن متوافراً في النسخ السابقة.
 
6- إخفاء
يمكن من خلال “آيفون X” إخفاء إشعارات بعينها من الظهور على الشاشة الرئيسة وفي أي وقت، أو في وقت محدد لا ترغب في مطالعة الآخرين تلك الإشعارات.
 
7- تحديد
يمكن أن تحدد اختيار خاصية “Face ID” لتطبيقات بعينها، مثل الدخول إلى “آي تيونز” مثلاً أو “آب ستور”.
 
8- أنت هنا؟
فتحت الجهاز، ثم تركته فترة من دون استخدام، تبدأ الشاشة تدريجياً في الخفوت، ثم تسألك: أنت هنا؟ إذا لم تُجِب يتم قفل الشاشة.تلك الخاصية يتم تشغيلها وتفعيلها من خلال الإعدادات.
 
9- سكرين شوت
قد لا تحتاج إلى الضغط على أزرار لأخذ أي “سكرين شوت” يمكنك تفعيل خاصية السماع للأوامر، بحيث تقول “سكرين شوت بليز”، فيتم أخذ سكرين شوت للهاتف.
 
10- قفل الجهاز
فعّلت “أبل” في هاتفها “آيفون X” إمكانية قفل الجهاز من خلال الضغط المطول على الزر الجانبي المخصص لخفض وزيادة الصوت.