[x] اغلاق
نيوزيلندا تُسجل الظهور الثاني في المونديال
14/11/2009 11:21

تأهل المنتخب النيوزيلندي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد أن فاز على المنتخب البحريني بهدف دون رد في مباراة الإياب ضمن الدور الفاصل من التصفيات الحاسمة، وكان المنتخبان قد تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت في المنامة بدون أهداف ليفوز النيوزيلنديون بمجموع المباراتين.
وسجل روري فالون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول هدف التأهل لنيوزيلندا، وأهدر المدافع سيد محمد عدنان  ركلة جزاء للبحرين كانت كفيلة بتأهل المنتخب الخليجي لأول مرة في تاريخه إلى المونديال بعد أن صدها الحارس مارك باستون في الدقيقة 52.
بذلك يكون المنتخب النيوزيلندي الملقب بالأبيض قد تأهل إلى المونديال لثاني مرة في تاريخه، علماً بأن المرة الأولى كانت في مونديال إسبانيا عام 1982، ويومها شارك النيوزلنديون في المجموعة السادسة بجوار اسكتلندا والاتحاد السوفيتي وودعوا البطولة بعد أن تذيلوا مجموعتهم بدون رصيد من النقاط.
وللمرة الثانية على التوالي يواجه البحرين المصير ذاته، بعدما كان قاب قوسين  أو أدنى من التأهل إلى مونديال ألمانيا 2006، لكنه أهدر فرصة تحقيق الانجاز على  أرضه عندما خسر من رابع منطقة الكونكاكاف في حينها منتخب ترينيداد وتوباغو بهدف دون رد في الإياب، بعد أن كان عاد من بورت أوف سبين بنتيجة 1-1 ذهاباً.
وبهذه النتيجة، لن يشارك أي من منتخبات عرب آسيا في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال 1982 في إسبانيا.