[x] اغلاق
مئات الطلاب يشاركون في حفل افتتاح برنامج دورة لكل طالب في شفاعمرو
23/11/2017 9:16

مئات الطلاب يشاركون في حفل افتتاح برنامج دورة لكل طالب في شفاعمرو

شارك مئات الطلاب من  مدارس شفاعمرو الأسبوع الماضي في افتتاح مشروع  "دورة لكل طالب"  ضمن برنامج ودعم وزارة المعارف وبلدية شفاعمرو وشبكة المراكز الجماهيرية في شفاعمرو.

يتضمن البرنامج "دورة لكل طالب" لصفوف الرابع والخامس دورة سنوية يختارها الطالب بقيمة 100 شاقل رسوم اشتراك لكل السنة. يعطي البرنامج فرصة لكل طالب وطالبة مشارك بتحقيّق حلمهم واختيار موضوع قريب عليهم ويثير اهتماماتهم من اجل استغلال أوقات الفراغ بشكل ناجع ومفيد.  يضم المشروع حتى هذه اللحظة في شفاعمرو أكثر من 700 طالب موزعون في عشرات الدورات المختلفة منها : فنون، رياضة، لغات، علوم وأبحاث، تفكير إبداعي وغيرها.

 تخلل الاحتفال كلمات ترحيبية من قبل رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي الذي صرّح: "باسمي وباسم بلدية شفاعمرو يسعدني أن تسجّل شفاعمرو سبق في مجال النشاطات اللامنهجية لان هذه النشاطات هي لدعم ابنائنا وبناتنا الذين هم مستقبلنا ومستقبل البلد". أما الدكتور خالد حجازي مفتش المدارس في شفاعمرو فقال: "نحن كمجتمع عربي انتظرنا كثيرًا مثل هذه البرامج لأن لأولادنا الحق بالحصول على دورات تكشف اولادنا على عالم جديد. هذه الدورات اصبحت واقع وحقيقة بفضل الشراكة والتكاتف والدعم من قبل بلدية شفاعمرو ووزارة المعارف وشبكة المراكز الجماهيرية ومدراء المدارس".

اما مركزة البرنامج سندس عنبتاوي فقد شكرت الحضور من الاهالي والطلاب وأعلنت للحضور ان التسجيل للدورات ما زال مفتوحاً وعلى كل مدرسة من مدارس شفاعمرو ان تهتم بتشجيع طلابها على الانضمام والمشاركة في المشروع الهام "دورة لكل طالب" الذي يتيح  الفرصة لطلاب الابتدائيات، اختيار الدورة التي تستهويهم وتنمي مهاراتهم بناء على ميولهم واحتياجاتهم، تجرى الدورات مرّة كل اسبوع بعد الدوام المدرسي لتشكل بذلك اطاراً لإثراء الطلاب وتنمية قدراتهم وصقل هويتهم .