[x] اغلاق
جمعية ياسمين للنهوض بالمصالح الصغيرة التي تملكها نساء، برئاسة عوفرا شتراوس، تعقد مؤتمرها السنوي بحضور وزيرة العدل أييلت شكيد
27/11/2017 11:22
تحت عنوان: "مصالح صغيرة تحرّك اقتصاد الدولة":
جمعية "ياسمين" للنهوض بالمصالح الصغيرة التي تملكها نساء، برئاسة عوفرا شتراوس، تعقد مؤتمرها السنوي بحضور وزيرة العدل أييلت شكيد

·تقرّر منح وسام الجمعية لهذا العام للسيدة جميلة خير صاحبة Gamila Secret لمنتجات التجميل الطبيعية

·سيتخلل المؤتمر لقاءات شخصية بين المشاركات ونساء مستقلات ورائدات مثل ساندرا رينجلر، تاميرا يرديني، ج. يفيت، ودوريت بار أور

·الزمان: يوم الأربعاء 11 كانون الأول 2017

·المكان: مجمّع أفنيو في كريات مطار بن غوريون

من المقرر أن يتمحور مؤتمر "ياسمين" لهذا العام، في موضوع المصالح الصغيرة والمتوسطة بصفتها محركاً لنمو الإقتصاد الإسرائيلي، حيث ستخصّص المداولات ل- 490 ألف مصلحة صغيرة ومتوسطة في إسرائيل، من ضمنها حوالي 4% بملكية نساء، والتنوّع الذي عليهن انتهاجه من أجل تحويل هذه المصالح الى محرك نمو مهم وقوي للمرافق الإقتصادية. وفي هذا الإطار ستخصص مساحة كبيرة لمناقشة تحدّيات تمكين المصالح الصغيرة والمصالح التي تملكها نساء من بيع منتجاتها وخدماتها للاتحادات والشركات التجارية، كذلك سيتم تكريس جلسة للمصالح بملكية عائلية، وستُعطى لمحة عن عالم النساء اللواتي يُدرن مصلحة بملكية العائلة.

وتقول عوفرا شتراوس، رئيسة جميعة "ياسمين": "المصالح الصغيرة والمتوسطة تشكّل العمود الفقري للإقتصاد، والمصالح التي تملكها نساء هي مجموعة مميزة وعلى أساسها يُقاس المجتمع. اذا شعرت النساء أنّهن قادرات على إنشاء مصلحة وتحقيق النجاح – فإن الدولة ستربح من ذلك، وهذا ما سنتناوله في مؤتمر "ياسمين" التي تحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسها".

وتقول كِرام بلعوم مديرة جمعية "ياسمين": "المصالح الصغيرة والمتوسطة تشكّل 99% من الإقتصاد، وعليه أدعو الدولة لسن قوانين للشراء من المصالح الصغيرة كما هو الحال في الولايات المتحدة. الهدف هو اقتصادي-اجتماعي لبناء اقتصاد قوي ومجتمع متساو، يقوّي المصالح الصغيرة والاتحادات عن طريق التنوع، الإبداع والإبتكار".

وستشارك في حلقات النقاش سيدات أعمال معروفات من جميع الأوساط في الدولة وهنّ: ج. يفيت، علا بكر سلامة، حلي ممان، طل غرانوت-جولدشتاين، دوريت بار أور، تميرا يرديني، حانا رادو، إيرينا نفزلين، بيونه درمون، أورنا بربيـﭭاي، عنات ليف أدلر، ليئات تيمور،دافنا ويبستر، مايا نجري، ميخال جييتو إلباز، آنا برودي، ساندرا رينجلر، مايا ميلتسكي، هيلا راهف.

تأسست جمعية "ياسمين" قبل أكثر من عشر سنوات، بهدف دعم وتمكين النساء اللواتي يملكن مصالح صغيرة حيث تقدّم خدماتها لكل النساء من كافة المجتمعات. رئيسة الجمعية هي السيدة عوفرا شتراوس، رئيسة مجموعة شتراوس.

تتمحور نشاطات الجمعية في المصالح الصغيرة والمتوسطة والمصالح التي تملكها نساء وانخراط النساء غير اليهوديات بالعمل في المجتمع الإسرائيلي. الجمعية تمثّل أكثر من 8500 سيدة صاحبة مصلحة صغيرة ومتوسطة في اسرائيل وجميعهن عضوات في الجمعية. أما شركاء الجمعية المركزيون فهم مؤسسة ادناور في اسرائيل، بنك العمال، مجموعة شتراوس جروب، شركة بيزك وغيرها.