[x] اغلاق
عباس : حان الوقت لإنهاء احتلال دولة فلسطين
28/11/2017 8:41
عباس : حان الوقت لإنهاء احتلال دولة فلسطين
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في كلمة ألقاها نيابة عنه عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، خلال المؤتمر الذي نظمه رئيس وأعضاء لجنة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي ببروكسل، بحضور سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، مساء يوم الاثنين، تحت عنوان: "خمسون عاماً على الاحتلال الإسرائيلي"، إنه حان الوقت لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لأرض دولة فلسطين.
 
 
 
وأضاف إن هذا الاحتلال يشكل وصمة عار في جبين إسرائيل والمجتمع الدولي، وفي جبين من يناصرونه، بل إنه عدوان غاشم على الحرية وحرية شعبنا وحقوقه، ولا يمكن للمجتمع الدولي مواصلة سياسة الكيل بمكيالين، والتعاطي بمعايير مزدوجة.
 
 
وأوضح أ. د. عمرو في كلمته: إن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن فيها، والرباعية الدولية، والاتحاد الأوروبي، تقع عليهم المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية والإنسانية لإنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره على أرضه، ونيل حريته، والعيش في دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.
 
 
وأشاد أ. د. عمرو بمواقف الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، وحثها على مواصلة الجهود من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، وتطبيق حل الدولتين.