[x] اغلاق
وفاة المطربة المصرية شادية بعد صراع مع المرض وطبيب الراحلة شادية يكشف أسباب وفاتها
29/11/2017 8:38
وفاة المطربة المصرية شادية بعد صراع مع المرض
توفيت امس الفنانة شادية بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عاما، وذلك نقلا عن مصادر وثيقة الصلة من أسرة الفنانة.
وذكرت وسائل الإعلام أن الفنانة المصرية الكبيرة، كانت قد أصيبت بجلطة في الدماغ نقلت على إثرها لتلقي العلاج.
وولدت الفنانة الراحلة في الـ8 فبراير عام 1931، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 40 عاما، حوالى 112 فيلما و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلا عن قاعدتها العريضة بين الجمهور العربي.
يذكر ان الفنانة المصرية شادية من مواليد عام 1931، واسمها الحقيقي "فاطمة أحمد شاكر" وعرفت في السينما المصرية بإسم "شادية".
حياة شادية فى سطور:
 
-8 فبراير1929: ولدت فاطمة كامل شاكر أو "شادية "فى حى الحلمية الجديدة بالقاهرة. 
- 1947: كانت السنة التى دخلت فيها شادية إلى عالم الفن وبقوة سينمائيًا ولكنها فى البداية إشتركت مشاركة بسيطة بمشهد فى فيلم "أزهار وأشواك"، الذى لم يحقق نجاحًا يذكر، وفى نفس العام عرفت شادية أول بطولة لها مع محمد فوزى فى فيلم "العقل فى إجازة". ولكن هناك حقيقة أخرى لا يعلمها الكثيرون من خلال مشاركة شادية بصوتها فقط فى فيلم "المتشردة" من خلال دور الفنانة حكمت فهمى التى اكتفت بتحريك شفتيها فقط.
 
- 1947: بداية تعارف شادية وكمال الشناوى أشهر ثنائى فى السينما المصرية بمرحلة الخمسينات، حيث استمر تاعونهما على مدار 25 فيلمًا.
- 1948: ظهرالحب الأول والحقيقى فى حياة شادية وكان عمرها 19 عامًا لشاب أسمر صعيدى وسيم ضابط فى الكليه الحربية، وقد تمت خطبتها إليه، موافقة على طلبه بإعتزالها الفن، ولكنه توفى فى حرب فلسطين عام 1948.
- 1952: أكثر أعوام شادية ازدهارًا فى السينما، حيث قدمت 13 فيلمًا، أى بمعدل فيلم كل شهر. ولم يضاهيها فى هذا الرقم سوى إسماعيل يس فى قمة مجده.
- 1952: تقابلت شادية مع عماد حمدى فى "قطار الرحمة"، الذى كان متجهًا للصعيد لأغراض خيرية. وقد تزوجا أثناء تصوير مشاهد فيلم "أقوى من الحب" بالإسكندرية عام 1953، وكان يكبرها بحوالى 23 عامًا، ودام الزواج 3 سنوات لينتهى نهاية هادئة بالإنفصال.
- 1956: ظهرت قصة حب بين شادية وفريد الأطرش أثناء عملهما معًا فى فيلم "ودعت حبك"،وقد إعترف الإثنان بذلك ولكنهما لم يتزوجا
 
طبيب الراحلة شادية يكشف أسباب وفاتها
أوضح الدكتور مجد فؤاد زكريا، الطبيب المعالج للفنانة المصرية شادية التي وافتها المنية الثلاثاء 28 من شهر نوفمبر عام 2017، السبب الحقيقي لوفاتها.
الجمهور يعلم أن شادية دخلت المستشفى بعد إصابتها بجلطة في المخ، ولكن كشف طبيبها أن الجلطة لم تقتلها لأنها تحسنت بعدها وكانت حالتها مستقرة، ولكن وفاتها جاءت بعد تعرضها لالتهاب رئوي حاد أدى إلى حدوث فشل في التنفس.
يُذكر أن الفنانة شادية دخلت المستشفى منذ 4 أسابيع وت نقلها لمستشفى الجلاء العسكري، ودخلت في غيبوبة.
 
 
 
 
 الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل  الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل  الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل  الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل  الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل  الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل  الموت يغيّب الفنانة شادية .. رحيل