[x] اغلاق
بعد وفاتها.. 6 رجال فى حياة شادية
29/11/2017 8:46
بعد وفاتها.. 6 رجال فى حياة شادية
رحلت الفنانة الكبيرة شادية عن عالمنا، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ86 عامًا، ولـ«شادية» مسيرة فنية طويلة، قدمت خلالها عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، فضلًا عن الأعمال الإذاعية. 
وظلت «شادية» نجمة الشباك الأولى، لمدة تزيد على ربع قرن، حيث تُعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلًا في الأفلام العربية، كما أن لديها قاعدة عريضة من الجمهور، ويعتبرها العديد من النقاد أنها أهم فنانة ظهرت في تاريخ الدراما العربية.. وفي السطور التالية، نرصد أبرز الرجال الذين أثروا في حياتها.
- الضابط أحمد
حكت «شادية» في وقت سابق، عن أول قصة حب في حياتها في حوار لها مع مجلة «سيدتي»، حيث روت أنها تعلقت في بداية حياتها بابن الجيران الذي كان يسكن في نفس الشارع، وهو ضابط في الجيش، لكنه مات بالجيش في إحدى المعارك بحرب فلسطين عام 1948، ولم يكن أحد يعلم بهذا الحب على الإطلاق. 
 
- كمال الشناوي
بعدما فقدت «شادية» حبها الأول، قررت التفرغ لأعمالها الفنية، وبدأت في الانتشار بعدة أعمال سينمائية، وقدمت مع الفنان كمال الشناوي ثنائيًا ناجحًا، وقدما خلال خمس سنوات نحو 12 فيلمًا. 
 
وبعد تقديمها لعدد من الأعمال، انتقل الحب إلى واقع، ونشأت بينهما علاقة عاطفية، وكانا على وشك الزواج؛ إلا أن «الشناوي» تهرب منها؛ إيمانًا منه بأن الحب الكبير يضيع بالزواج، حسبما صرح بذلك نجل الفنان الراحل في مداخلة هاتفية سابقة.
 
- عماد حمدي
كان عماد حمدي، أول زوج للفنانة «شادية»، وكان يكبرها بنحو 20 عامًا، ورغم فارق السن، فإنها قررت إتمام الزواج في حفل عائلي متواضع، وبعد فترة حملت «شادية»، لكن الحمل لم يكتمل. 
 
وتوترت العلاقة بين الزوجين؛ بسبب أزمة النفقة الشرعية التي كان «حمدي» مطالبًا بتسديدها لطليقته «فتحية شريف»، وكانت تساعده «شادية» في تدبيرها، ومع تزايد أعباء الحياة، قررت «شادية» الانفصال عن «حمدي». 
 
- فريد الأطرش
نشأت قصة الحب بين «شادية» والفنان السوري فريد الأطرش، من خلال فيلمهما «ودعت حبي»، وكان «الأطرش» مبديًا اهتماما كبيرا بـ«شادية»، ولاحظ الجميع ذلك، حتى أن شادية نقلت مقر سكنها؛ لتكون بنفس عمارة فريد الأطرش، وكانت تجهز له الطعام في أوقات كثيرة. 
 
وتوترت العلاقة بينهما، بعد سفر «الأطرش» إلى فرنسا لإجراء عدة فحوصات طبية، فظنت «شادية» أنه قرر الهروب والابتعاد عنها، وبعد عودته علم بزواجها من شخص آخر. 
 
- عزيز فتحي
كان الزواج الثاني للفنانة شادية من المهندس عزيز فتحي، بعد أن تعرفت عليه في إحدى سهرات فريد الأطرش، ولم يستمر الزواج طويلًا، خاصة بعدما علمت «شادية» بزواج «فتحي» الأول، الذي كان قد أخفاه عنها، فقررت الانفصال منه لكنه رفض، واضطرت «شادية» إلى رفع دعوى قضائية؛ إلا أن الزواج لم ينته إلا بعد اتفاق ودي بين والدها وولد «فتحي». 
 
- صلاح ذو الفقار
كان صلاح ذو الفقار، الرجل السادس والأخير للفنانة شادية، وهو زوجها الثالث بعد عماد حمدي وعزيز فتحي، ونشأت علاقة الحب بينهما بعد شهور قليلة أثناء تصوير أحد الأفلام، ثم تزوجا. 
 
وقررت «شادية» خوض تجربة الإنجاب مرة أخرى حتى بعد نصائح الأطباء لها بعدم قدرتها على ذلك؛ لضعف جسدها، لكنها حملت وسقط الجنين بعد أربعة شهور، وتوترت بعدها العلاقة بينهما وقررت الطلاق مرتين، وتدخل المقربون منهما في المرة الأولى، لكنها أصرت على إتمام الطلاق في المرة الثانية وعدم الخوض في تجارب الحب مرة أخرى والتفرغ لرعاية أبناء أختها؛ تعويضًا عن حرمانها من الإنجاب.