[x] اغلاق
قطاف جديد 2014 للنبيذ الأرجواني دوﭬـيـﭫ من مجموعة رخاسيم
29/11/2017 9:41

يفخر "مصنع سيـﭽـال للنبيذ" وبمناسبة اقتراب فصل الشتاء أن يطلق:

قطاف جديد 2014 للنبيذ الأرجواني "دوﭬـيـﭫ" من مجموعة "رخاسيم"

مجموعة رخاسيم من سيـﭽـال هي مجموعة أنواع نبيذ من كروم فردية ومميزة، والتي تبرهن سبب المشي إلى الجليل، والذي ينطوي تحت مصطلح الظروف البيئية للزراعة وتكشف عن تعبير مميز ولمرة واحدة لنوع العنب المختار في كرم معيّن.

النبيذ الأرجواني دوﭬـيـﭫ من مجموعة رخاسيم، قطاف 2014، مصنوع من 100% عنب أرجواني تتم زراعته في كرم دوﭬـيـﭫ، والمتواجد على قمة جبل ﭼـودريم في أعالي الجليل. قطعة الأرض التي تمت زراعتها في عام 1999، تتواجد على ارتفاع 715 متر فوق سطح البحر، على أرض صلصالية ضحلة فوق صخور جيرية.

محصول قليل ومناخ محلي خاص من نوعه أدى إلى إنتاج هذا النوع الرائع من النبيذ. تم قطاف العنب بـ 24 "بريكس"، وبعد فصل حبات العنب يتم نقله إلى التخمير في أوعية عمودية من النيروستا. بقي النبيذ مع القشور لمدة 28 يومًا من أجل استخلاص بالدرجة القصوى لمادة العفص، اللون والروائح.  بعد التخمير يتم عصر النبيذ وتُنقل الخلاصة الأولية إلى براميل فرنسية وأمريكية للتعتيق لمدة 18 شهرًا.

عن القطاف:

سنة القطاف 2014 كانت سنة ممتازة للكروم، انما كلها تحدي. بعد هطول غير عادي للثلوج، كانت كمية الأمطار أقل من المتوسط في نهاية الشتاء، معطى والذي لا زال يصعّب عملية الزراعة في البلاد. على الرغم من هذا، أشهر الربيع الدافئة نسبيًا أدت إلى نضوج كروم العنب بشكل موحّد وحتى انها زادت معدل الأمطار السنوية في مركز البلاد.  فترة النضوج في الصيف كانت مريحة نسبيًا مع درجات حرارة مريحة جدًا في شهريّ تموز وآب، عدا عن بعض المرات القليلة. أدت هذه المعطيات إلى نضوج تدريجي وجيّد في كروم مصنع النبيذ، والتي أدت إلى إنتاج ثمار ممتازة.

  انطباعات عن المذاق:

لون النبيذ أحمر – بوردو غامق ولامع. يتمتع هذا النبيذ بروائح قوية للفاكهة السوداء، شجر البلوط العالي الجودة، أعشاب التتبيل الطازجة. كل هذه مغلفة ضمن إطار تتبيلة حلوة ترمز إلى القرنفل، القرفة والـﭭـانيل. مذاق النبيذ في الفم متوازن بشكل رائع، وذو مبنى خفيف- متوسط. مذاقات البرقوق الأحمر، فاكهة الغابة والشوكولاتة المُرّة تملأ الفم بتجانس مذهل، وينهي المذاق بطعم حموضة منعشة ومادة العفص الناعمة والمخملية. النبيذ جاهز للشرب على الفور، لكنه سيواصل تحسين مذاقه مع الوقت وفي شروط تخزين ملائمة.