[x] اغلاق
اليوم في الليجا: برشلونة المتألق يستضيف سيلتا فيجو وريال مدريد المتعثر يواجه بلباو
2/12/2017 11:52
اليوم في الليجا: برشلونة المتألق يستضيف سيلتا فيجو وريال مدريد المتعثر يواجه بلباو
يستضيف نادي برشلونة، متصدر الليجا، نظيره سيلتا فيجو، اليوم السبت عند الساعة 14:00، في إطار الجولة الـ 14 من الدوري الإسباني، في سعيه للسيطرة والتحليق في صدارة الليجا. وقال  إيرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبيل المباراة: "نواجه فريقًا صعبًا يقوده مدرب لديه خبرة كبيرة وكان جزءًا من فلسفة برشلونة، كما أنّ سيلتا لعب أمامنا مباريات قوية خلال الأعوام الماضية ويحب اللعب الهجومي باستمرار".
 
 
 
لاعبو برشلونة
 
هذا، ورفض فالفيردي، الإفصاح عن موعد عودة الفرنسي عثمان ديمبلي من الإصابة، وقال: "لا أود الحديث عن عودة ديمبلي وإمكانية مشاركته في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، كل ما أعرفه أنّ اللاعب يتقدم في العلاج وقريبًأ من العودة، وخطتنا أن يشارك مجددًا مع الفريق بعد أعياد الميلاد".
 
كما لم يود فالفيردي الحديث عن رغبة برشلونة في التوقيع مع فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول الإنجليزي، مؤكدًا أنّه من المبكر الحديث عن صفقات الشتاء. وواصل: "جوردي ألبا يقدم فترة جيدة ويتفاهم مع ليونيل ميسي بصورة ملفتة، وعلينا الاستمرار في تقديم مستويات مميزة خلال المواجهات المقبلة، لأنّ كرة القدم لا تقف أبدًا بجوار من يسترخي". وأضاف: "عودة سيرجي روبيرتو وأندريه جوميز للقائمة جاء بعد تلقيهما للتصريح الطبي، أما رافينيا فهو يتعافى ويقترب من العودة للتدريب مع المجموعة، وغياب جيرارد ديولوفيو لأسباب فنية فقط".
 

 
ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على أتلتيك بيلباو
 
من جهة أخرى، يحل نادي ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على أتلتيك بيلباو بملعب "سان ماميس"، في العاشرة إلا ربعًا من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الليجا. ويسعى النادي الملكي لتحقيق الفوز لتحسين صورته في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، ومطاردة غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، فيما يرغب أتلتيك بيلباو في الانتصار لاقتناص النقاط الثلاث وتحسين موقفه من جدول الترتيب.
 
ويحتل الميرنجي المركز الرابع في جدول ترتيب الليجا برصيد 27 نقطة، خلف غريمه البلوجرانا المتصدر بفارق ثماني نقاط، وخلف أتلتيكو مدريد الذي يأتي فى المركز الثالث بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد أتلتيك بيلباو في المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة. 
 
وفي سياق متصل، يلتقي كل من أتلتيكيو مدريد مع ريال سوسيداد، وإشبيلية مع ديبورتيفو لاكورونا، ضمن منافسات الجولة ذاتها.