[x] اغلاق
البعثة الاكاديمية المجرية تشارك في تكريم للمحامي زكي كمال
17/11/2009 15:32

امسية تكريمية مميزة  اقامها الحاج ابو يوسف عاطف الحاج ميعاري , على شرف المحامي الاستاذ زكي كمال , رئيس مجلس ادارة وامناء الكلية الاكاديمية العربية , يوم الثلاثاء الماضي , في قاعة الجليل بحيفا ,  تقديرا لجهوده التي اثمرت عقد مصالحة بين عائلات حاج وقسوم مع عائلة حيدر من عبلين بعد خلاف بينهما دام ست سنوات .
  شارك في الامسية ممثل عائلة قسوم المحامي عبد قسوم وممثل عائلة حيدر السيد شريف حيدر وكبار محاضري الكلية واعضاء مجلس ادارتها , اضافة لاعضاء الوفد الاكاديمي المجري الذي زار الكلية هذا الاسبوع.
السيد عاطف الحاج افتتح الامسية مرحبا بالحضور مثنيا على النخوة  الحثيثة والعمل الدؤوب  للمحامي كمال  والوصول لرأب الصدع بين الافرقاء المتخاصمين والصلح الذي يرضي الاطراف المتخاصمة , وطي صفحة الماضي.
المحامي زكي كمال الذي حضر برفقة زوجته ونجله المهندس \ المحامي كمال زكي كمال  ,شكر السيد حاج على لفتته هذه , معتبرا ان ما قام به من جانبه , واجب انساني , وشكر الوفد الهنغاري  على حسن ضيافته واستقباله لوفد الكلية  نهاية العام الدراسي الفائت.
رئيس الوفد الهنغاري ورئيس جامعة هنغاريا  البروفيسور باركو , ثمّن عاليا المستوى التعليمي للكلية الاكاديمية العربية واكد ان جامعته ستصدر جميع المحاضرات التي سمعها الوفد في الكلية في كتاب خاص , ووعد بالعمل الفوري على تبادل طلبة جامعته وطلبة من الكلية الاكاديمية العربية , كما شكر المحامي كمال على ما قام ويقوم به لتحقيق مثل هذه الانجازات الضخمة للكلية.
البروفيسور حسن السيد من الوفد الهنغاري , من اصل مصري , الذي يزور البلاد للمرة الاولى , اشار الى الديمقراطية والعدالة التي لمسها في البلاد خلافا لما يراه ويسمعه في الاعلام , وقرأ نص درع قدمته العائلات المتصالحة للمحامي كمال .
يذكر ان الوفد الهنغاري خلال جولته , كما افاد مدير الكلية الدكتور سلمان عليان  قد زار منطقة شمال البلاد ومدرسة العلوم في يركا , واستمع الى محاضرات لمواضيع في التربية واعداد المعلمين ومساقات التعليم من بعيد , والتربية للقيم ومكانتها في منهاج التعليم العالي . كذلك قام بجولة للاماكن المقدسة في الناصرة ومدارس "الاب اوغو " و " رند اكسال " للتعليم الخاص, وانتهت يوم الاربعاء بزيارة مدينة القدس.