[x] اغلاق
انعقاد مؤتمر متساوون بالقدرات، متساوون بالحقوق
4/12/2017 10:40

 

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص مع إعاقة، وبمبادرة منتدى جمعيات مسيرة، وبرعاية بلدية طمرة

انعقاد مؤتمر "متساوون بالقدرات، متساوون بالحقوق"

بحضور المئات وبمشاركة اكثر من عشر جمعيات عاملة في مجال الأشخاص مع اعاقة، وبدعم كريم من بلدية طمرة ورئيسها الدكتور سهيل ذياب، عقد منتدى جمعيات مسيرة التابع لصندوق ومؤسسة مسيرة لدعم الاشخاص مع اعاقة، مؤتمراً احتفاليا بعنوان "متساوون بالقدرات، متساوون بالحقوق"، وذلك في قاعة الأوبرا في طمرة.

ويأتي انعقاد المؤتمر عشية اليوم العالمي للاشخاص مع اعاقة، حيث تم طرح العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق وأوضاع الاشخاص مع اعاقات. 

تخلل المؤتمر كلمات ترحيبية بدأها د. سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة اكد خلالها على اهمية النهوض بالاشخاص مع اعاقة والتي يعتبرها اهم واطهر جمهور في المجتمع. السيد ماهر أغبارية، عضو ادارة صندوق مسيرة القى كلمة باسم الصندوق رحب فيها بالحضور وأكد على دور الصندوق في دعم الجمعيات والمبادرات الهادفة للنهوض بالأشخاص مع اعاقة.

وتضمن المؤتمر محاضرتين مهنيتين قدمها كل من السيد حسام أبو بكر، مدير مؤسسة التأمين الوطني فرع الناصرة، والسيدة راوية حداد، المفتشة في وزارة العمل والرفاه. كما وتخلل المؤتمر فقرات فنية متنوعة شارك فيها الجمهور بكل حماس وفرح.

ويُذكر أن منتدى جمعيات مسيرة هو عبارة عن مبادرة لصندوق ومؤسسة مسيرة تهدف إلى تمكين الجمعيات العربية الصغيرة العاملة في مجال الاعاقة من خلال تمكينها مهنيا وماليا ومساعدتها في بلورة مسار نمو وتطوير مستدام. وتشارك في المنتدى جمعية شهد الطمراوية، جمعية لنا، جميعة جسور، جمعية انصت، جمعية طه حسين، جمعية يداً بيد، جمعية ماري، جمعية بيت العجلات، جمعية العيش المُستقل وجمعية أبو الطيب الفحماوية.

من جهته أكد مدير عام صندوق مسيرة، نبيل أرملي، أن الهدف الأساسي وراء عقد المؤتمر هو التأكيد على أهمية تحقيق حقوق ذوي الاعاقة كونهم جزء لا يتجزء من المجتمع، وتقديم كل ما هو لازم للنهوض بوضعهم الاجتماعي والاقتصادي والتشغيلي. وشكر أرملي بلدية طمرة وقاعة الأوبرا على دعمهم الكريم والسخي وعلى كرم الضيافة والاستقبال.