[x] اغلاق
الشيخ موفق طريف يصدر بيان يمنع الفتيات الدرزيات المشاركة في مشروع الخدمة المدنية
18/11/2009 11:25

زايد خنيفس
في إعقاب مشاركة عشرات الفتيات الدرزيات في الخدمة المدنية، أصدره الشيخ موفق طريف بياناً عمم على وسائل الإعلام حذر من الإنضمام الى الخدمة المدنية معلناً أن الموضوع مخالف للدين والقيم والعادات التي يتحلى بها بني معروف، وقد جاء في البيان:
" بسم الله الرحمن الرحيم" حسبنا الله ونعم الوكيل.. أخواننا أبناء ألعشيرة ألمعروفيه ألتوحيدية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحييكم بتحية التوحيد والإيمان وبعد.
بلغنا أيها الأخوة والأخوات أن بعضاً من فتياتنا المعروفيات-الدرزيات- قد تطوعن للخدمة الوطنية- ما يسمى بـ" שרות לאומי " الأمر الذي أزعجنا وأقلقنا وأغاظنا كثيراً، كونه مخالفاً للدين، ومروقاً عن العادات والتقاليد، ومنافياً للعرف وأخلاقيات بني معروف الأصيلة.
وعلى الفور عقدت القيادات الدينية والاجتماعية للطائفة اجتماعاً طارئاً، لبحث الموضوع نظراً لأهميته ولخطورته على مصير عشيرتنا وبالذات على بناتنا وعرضنا في المدى القريب
والبعيد.
وفي نهاية الاجتماع اتخذ قرار بالإجماع برفض الخدمة الوطنية-שירות לאומי- للفتيات الدرزيات رفضاً باتاً وقاطعاً، حاضراً ومستقبلاً، كما وتم إرسال كتاب احتجاجي لوزير الدفاع بهذا الصدد، محذرين من العواقب الوخيمة التي تنطوي عليها مثل هذه الخطوة ناهيك عن الأضرار الجسيمة التي سوف تلحقها بالطائفة وبكرامتها.
إننا نعود ونوضح ونحذر، بان الخدمة الوطنية-שירות לאומי- للفتيات الدرزيات ممنوعة منعا باتاً، ومرفوضة من أساسها، وان كل فتاة تخالف ذلك ولا تتقيد بهذا القرار سوف تعرض نفسها للحرمان الديني وللمقاطعة الاجتماعية هي ووالديها ومن تجب الولاية عليها.
ونهيب بأبناء عشيرتنا المعروفية الأبية شيوخاً وشباباً التعاون معاً والوقوف صفاً واحداً كالبنيان المرصوص لمنع هذه البادرة وإفشالها وإفشال المروجين لها،ونحمل كل من يسعى ويشجع ويدعو إلى ذلك التبعية واللوم وسوف نقاطعهم اجتماعياً وننبذهم فيما إذا استمروا في ذلك، فمن لم يغر على دينه وعرضه فليس منا ونحن لسنا منه.
" وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على ألاثم والعدوان "