[x] اغلاق
كفرقاسم: مركنتيل يشارك في ورشة عمل نسائيّة
11/12/2017 11:21

كفرقاسم: مركنتيل يشارك في ورشة عمل نسائيّة

تحت عنوان: "كيف تحقّق أحلامك؟" أقيمت في مدينة كفرقاسم ورشة عمل بالتعاون بين بنك مركنتيل وقسم الرفاه الإجتماعي في المدينة، بمشاركة أمّهات، شابات، ناشطات إجتماعيّات وغيرهنّ من المدينة والمنطقة. وشارك في البرنامج رئيس بلديّة كفرقاسم السيد عادل بدير، الذي هنّأ الحضور وثمّن عمل بنك مركنتيل في المدينة وأثنى على مبادرته الهامّة.

وتطرّق مدير فرع بنك مركنتيل في كفرقاسم، السيد أحمد كبها إلى أهمية القيام بإدارة مالية واقتصادية صحيحة مع الحرص على إدارة ميزانيّة المنزل وتقسيمها بالشّكل الصحيح على المدى القريب والبعيد. وقال: "بنك مركنتيل يرى أن دعم التربية والتعليم يساهم في نضوج وتطوّر المجتمع. التربية الإقتصاديّة وإدارة الميزانيّات بمسؤوليّة وبشكل سليم تشكّل جزءًا من الثقافة الإقتصاديّة لكلّ منّا. وعليه، بادرنا بالتعاون مع بلدّية كفرقاسم إلى إقامة ورشة العمل هذه للسيدات اللواتي يكسبن رزقهن بأنفسهنّ للقيام بذلك بأفضل طريقة. سنستمر بمبادرات من هذا النوع في المستقبل لما فيه خدمة للمجتمع".

وقامت ممثلة فرع بنك مركنتيل في كفرقاسم، السّيدة آمنة طه، بتقديم محاضرة تحدّثت فيها عن عدّة مواضيع مهمّة لإدارة ميزانيّة البيت، ومنها: التخطيط السّليم للمدخولات والمصروفات المنزليّة، أدوات لإدارة سليمة للمصروفات، مصطلحات بنكيّة أساسيّة، شروحات عن إدارة بنكيّة صحيحة للعائلة وما إلى ذلك.

ثمّ قدّم المدرّب أشرف قرطام محاضرة موضوعها: "كيف نحقّق أحلامنا؟"، تطرّق فيها إلى أهميّة معرفة الأهداف الخاصّة للمدى القريب والبعيد، الحصول على أدوات ديناميكيّة عن طريق التعلّم والثقافة الأكاديميّة أو المهنيّة، للخروج إلى سوق العمل

واستغلال القدرات والإمكانيّات الكامنة لدى النساء في الوسط العربي، والتي تجد تعبيرًا لها حتّى اليوم.

يشار إلى أنّه، وفي إطار هذا اليوم، أقيمت ورشات عمل جماعيّة للمشاركات بتوجيه من مديرة قسم الرفاه الإجتماعي في البلدية، د.روضة صرصور وطاقم القسم.