[x] اغلاق
إعلام ينظّم عرض لفيلم أمور شخصيّة ضمن نشاطات مجموعة أصدقاء إعلام
3/1/2018 9:05

إعلام ينظّم عرض لفيلم "أمور شخصيّة" ضمن نشاطات مجموعة أصدقاء إعلام

ضمن نشاط إعلام الجماهيريّ، نُظمت يوم الجمعة الأخير أمسيّة احتفاليّة نهاية العام ضمن مشروع "أصدقاء إعلام" في مركز إعلام في مدينة الناصرة وقد شارك فيه عشرات الحضور من مختلف المناطق.

افتُتِحت الأمسية بعرض مثري وشيّق ليقين غرابة، إحدى مركزات مشروع رصد التحريض والعنصريّة في الإعلام العبريّ، والتي بدورها عرضت أهمّ المعطيات والمعلومات عن الخطاب التحريضي في الإعلام العبري ووقفت على أعلى النسب لعام 2017.

تلى ذلك فقرة العرض للفيلم الرائع "أمور شخصيّة" للمخرجة مها الحاجّ، يُذكر أنّ الفيلم شارك بالعديد من المهرجانات العالميّة وحاز على صدى واسع. إذ تدور أحداثه حول العلاقات الزوجيّة المركبة لأزواج شابّة من خلال قصص شخصيّة للجيل الأوّل والثالث للنكبة، تحاكي واقع الفلسطينيين في الداخل وصراعات الجغرافيا والهويّة. وقد شارك بالعرض كل من الممثلين محمود شواهدة وسناء شواهدة، من أبطال الفيلم الرئيسيين. وبعد انتهاء العرض تمّ فتح مجال مناقشة الفيلم ومداخلات الجمهور بحضور الممثلين، وقد أشاد الحضور على السيناريو والفيلم مُتقن الصنع والتمثيل المهني.

يذكر أنّ مشروع "أصدقاء إعلام" يهدف إلى التواصل مع المجتمع، خلق مبادرات تتلاءم وأهداف إعلام والعمل على ترجمتها على أرض الواقع وينظّم لقاءات شهريّة دوريّو تحوي فعاليات ثقافيّة وتربويّة متنوعة.