[x] اغلاق
لبؤة تثير رعب العائلة
20/11/2009 13:50

أصيب أفراد أسرة انكليزية بمزيج من الرعب والدهشة عندما اقتربت لبؤة من سيارتهم وفتحت أحد أبوابها بأسنانها بسهولة شديدة وبطريقة أوحت بأن تلك اللبؤة تدرك جيداً كيف تتعامل مع السيارات.

تلك الواقعة حصلت قبل بضعة أيام في محمية سفاري مخصصة للأسود في مدينة جوهانسبيرغ الجنوب أفريقية حيث كان افراد الاسرة الانكليزية جالسين في داخل سيارتهم التي كانوا يتجولون بها ببطء في أرجاء المحمية عندما اقتربت اللبؤة من السيارة وراحت تتشممها.


وقال أفراد الاسرة انهم لم يشعروا بأي خوف في بادئ الأمر اذ انهم كانوا مستمتعين بالمنظر في داخل سيارتهم الموصدة النوافذ لكن ذلك الشعور بالأمان تحول فجأة الى هلع وخوف عندما فوجئوا بأن اللبؤة استطاعت وبكل هدوء وسهولة أن تمسك مقبض الباب الخلفي الايسر للسيارة ثم فتحت الباب بحركة سريعة.

وقال سائح بريطاني آخر يدعى ريتشارد هولدن انه كان في سيارته خلف سيارة تلك الاسرة عندما حصلت تلك الواقعة المثيرة وانه نجح في التقاط مجموعة من الصور التي رصدت ما حصل أولاً بأول مشيراً الى ان اللبؤة تراجعت الى الخلف واختبأت بين الاشجار بمجرد أن انفتح الباب وسمعت صرخات افراد الاسرة.

وفي وقت لاحق قال ناطق رسمي باسم المحمية ان تلك الواقعة حصلت لسببين أولهما هو ان ابواب تلك السيارة لم تكن مغلقة بالاقفال الداخلية وثانيهما هو ان السيارة توقفت لبعض الوقت وأعطت اللبؤة الفرصة للاقتراب منها والامساك بمقبض بابها بأسنانها مشيراً الى ان ادارة المحمية بادرت على اثر ذلك الحادث الى التنبيه على جميع السائحين بأن يقوموا بازالة جميع الأجزاء الخارجية القابلة للازالة في سياراتهم مثل المساحات والهوائيات وأن يتأكدوا من اغلاق ابواب سياراتهم بالاقفال المركزية الداخلية.