[x] اغلاق
موسكو تحذّر واشنطن من أي تدخل منافق في الانتخابات الروسية!
10/1/2018 9:15
موسكو تحذّر واشنطن من أي تدخل
منافق في الانتخابات الروسية!
حذّرت وزارة الخارجية الروسية واشنطن من مغبة أي محاولات للتدخل المنافق في سير الانتخابات الرئاسية الروسية المزمعة في مارس المقبل ووصفت الاتهامات الأمريكية لروسيا بالمسيّسة.
وفي بيان نشر على موقع السفارة الروسية لدى واشنطن، كتبت: "الاتهامات الصادرة عن مسؤولين أمريكيين لموسكو برفض قبول ترشح بعض الطامحين لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية، اتهامات باطلة ومسيّسة، والتشكيك الأمريكي بمدى ديمقراطية الانتخابات الروسية المنتظرة، تشكيك واه".
كما اعتبرت الخارجية الروسية مطالب واشنطن إتاحة ترشح هذا الشخصية الروسية أو تلك للانتخابات، تدخل سافر في الشأن الداخلي الروسي، وأضافت: "نعوّل في هذه المناسبة على الولايات المتحدة في ألا تعرقل تصويت المواطنين الروس المقيمين على أراضيها وتتعد على حقوقهم الانتخابية".
تجدر الإشارة إلى أنه سبق للخارجية الأمريكية واعتبرت رفض لجنة الانتخابات الروسية قبول ترشّح المعارض الروسي أليكسي نافالني للانتخابات الرئاسية "انتهاكا لحقوق الإنسان وحرياته".
وسبق للجنة الانتخابات الروسية ورفضت مؤخرا قبول ترشّح المعارض الروسي المثير للجدل أليكسي نافالني، نظرا لعجزه عن إبراز مصدقة رسمية تثبت عدم صدور أحكام قضائية مدينة بحقه، إذ سبق له وأدين بقضايا جنائية