[x] اغلاق
أهمية النوم عند الأطفال من سيميلاك
16/1/2018 8:37

أهمية النوم عند الأطفال من سيميلاك

من: رونيت دوييف، المديرة العلمية في ابوت، منتجة سيميلاك

الجواب اسؤال كم يحتاج الطفل إلى النوم يتغير مع عمر الطفل. بشكل عام، ينام الرضيع الصغير حوالي 16 ساعة من أصل 24، ولكن تنقسم إلى حوالي 7 دورات مختلفة، تنتشر على مدار اليوم. وبطبيعة الحال، فإن الطفل ألاكثر نشاطا خلال النهار بنام أكثر خلال الليل والعكس صحيح. والخبر السار هو أن الطفل ينام في العادة، في الوقت الذي يبلغ فيه عمره ستة أشهر، حوالي 14 ساعة يوميا، بما في ذلك 11 ساعة في الليل. خلال النهار، يكون قيلولة قصيرة.
 
متى يكون من الجيد أن ينام الطفل ومتى يجب ان نوقظه؟
لحظة بعد الولادة، عندما نعود للبيت، تكتشف أن الأطفال ينشغلون أساسا في النوم، وكثيرا ما أسمع الآباء يسألون إذا كان هذا مدعاة للقلق، وهل ينبغي أن يستيقظ الطفل بعد ساعتين من النوم؟ الجواب هو - لا. هذه هي الفترة التي يتكيف الطفل مع العالم خارج الرحم وجسده لا يزال متعبا من الولادة;إذا لاحظتم أنه يريد الاستمرار في النوم، اسمحوا له وحاولوا مرة أخرى بعد نصف ساعة - ساعة. في المقابل، الرضع الذين وزنهم قليل، من المهم ايقاظهم لتناول الطعام مرة واحدة كل 3-4 ساعات بحيث يتمكن جسدهم من اتمام الوزن الناقص. 
في مثل هذه الحالات، سوف تتلقى التوجيه في المستشفى، وعيادات الام والطفل وطبيب العائلة. وبطبيعة الحال، فإن التوصية إلى الآباء والأمهات الجدد هو أنه عندما ينام الطفل، واستخدام ساعات نومه للنوم والراحة.
 
اليكم النصائح لنوم هادئ لطفلكم:
· وضع الطفل على ظهره، وينبغي أن يكون الفراش قاسيا، والسرير خالي من العناصر غير الضرورية مثل الدمى والوسائد والبطانيات الإضافية.
· حافظ على عادات النوم العادية: نظام حمام موحد، وتغيير حفاضات وملابس مريحة للنوم، والبيئة العتمة، الهادئة- يحب الاطفال الطقوس ومع مرور الوقت سوف تتعلم أن ندرك أن ترتيب هذه الإجراءات يشير إلى أن الوقت قد حان للنوم. 
· موقع السرير: خلال النهار من المستحسن نقل السرير في غرفة المعيشة، لتحويل الستائر، لتكون مضاءة. في الليل، فمن الأفضل لنقل سرير في غرفة النوم، وإيقاف ضوء وجعل الطفل يشعر افضل.
· وضع الطفل للنوم على الفور عندما تظهر علامات التعب: فرك العينين، والبكاء
 
عن ماذا يجب الامتناع؟
· ليس بالقوة - من المهم أن نتذكر أنه في الأشهر القليلة الأولى ليس هناك نقطة في "سلسلة التعليم" - الطفل لديه جدول التنمية الخاصة به وسوف تجد أن طفلك ينام ساعات طويلة في اليوم وفي الليل يصبح نشطا، لا تقلق - أنها سوف تتغير مع مرور الوقت.
· من المهم أن يتناول الطفل وجبة قبل النوم، ولكن من المهم عدم العبء على الجهاز الهضمي. هناك اباء الذين يعتقدون أنه إذا "يضغطوا" وجبة كبيرة على الطفل قبل النوم سوف تحصل على ليلة دون انقطاع - خطأ. الطفل الذي ينام مع المعدة الثقيلة قد يعاني من آلام في البطن وغازات.
· عندما يتعلق الأمر بالنوم لا توجد قواعد - وهذا هو وصيتي! بعض الآباء يقولون إنهم لا يسمحون للطفل بأن ينام معهم في السرير، ويقول بعض الآباء إنهم غير مستعدين ان يكون الطفل دمية ينام معهم، وآخرون ضد تناول الطعام في الليل. وأقترح بشدة تجنب الحلول والقرارات السوداء والبيضاء. إذا كنت تتفاعل مع التطرف، فإن الطفل سوف يشعر به. 
لماذا النوم مهم لتطور الطفل؟
من المهم أن نتذكر أن عادات النوم تبدأ سن ستة أشهر، ومهمة مع مرور الوقت، كلما ينمو الطفل ويفهم، لخلق حوار صحي معه حول هذا الموضوع، عندما نذهب إلى النوم ولماذا يهم وما الإجراءات التي نقوم بها قبل النوم وعندما نستيقظ في الصباح والخ. ومن المهم أن يشعر الطفل بأن النوم لا يفرض عليه، بل هو حالة طبيعية جيدة وممتعة له، وترتبط أيضا بعالم مفاهيم إيجابية: من المهم النوم لأنه بعد ذلك تحصل على القوة والطاقة، والنوم هو وقت الأحلام اللطيفة.