[x] اغلاق
الدكتور جرير خوري ينهي دورة إستكمال حول علاج مرض السكري على يد أشهر أطباء العالم في المجال
21/1/2018 10:52

الدكتور جرير خوري ينهي دورة إستكمال حول علاج مرض السكري على يد أشهر أطباء العالم في المجال

الدكتور جرير خوري، طبيب مختص في طب العائلة ومركّز موضوع السكري في إدارة الناصرة، أنهى مؤخراً دورة إستكمال حول علاج مرض السكري بواسطة الإنسولين، في مدينة كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، إحدى المدن الأكثر تطوراً في العالم في مجال معالجة مرض السكري.

تم تمرير المحاضرات من قِبل أشهر أطباء العالم في مجال السكري، وقد عُرض على الأطباء المشاركين في الدورة الطرق التكنولوجية الأكثر حداثة في العالم لمعالجة مرض السكري بإستعمال أساليب حديثة منها كيفية تلقي العلاج بواسطة الإنسولين بإستعمال المضخات وكيفية مراقبة مستوى السكر بواسطة أجهزة الإستشعار.

في حديثنا مع الدكتور جرير خوري: "خلال دورة الإستكمال إكتسبنا الكثير من المعرفة حول طرق إستعمال المضخة وجهاز الإستشعار الموصول في المضخة، والذي يقوم في قياس مستوى السكر في الدم بشكل متواصل، حيث بإمكانه إيقاف ضخ الإنسولين عند هبوط مستوى السكر، وذلك لتجنب التعرض لنوبات هبوط السكر في الدم دون المستوى".

في كلاليت لواء الشمال يعملون في الفترة الأخيرة على تغيير نمط حياة المرضى في مجال مرض السكري بمساعدة الدكتور جرير خوري، الذي إكتسب الخبرة في السنوات الأخيرة في مجال تخصصه في موضوع السكري، حيث أن هذا التغيير يتكيف إجتماعياً وثقافياً مع المواطنين، مع مراعاة وإدراك تمام للعادات الغذائية والثقافية لدى المواطنين العرب.

يضيف الدكتور جرير قائلاً: " نحن نؤمن بأن التغيير في نمط الحياة يجب أن يتلائم إجتماعياً وثقافياً مع مجتمعنا العربي ونؤمن أن التغيير سيتحقق. سنستمر في تشجيع زبائننا في كلاليت على إتباع نمط حياة صحي بمساعدة الطواقم الطبية اللازمة، بهدف تحسين جودة حياتهم الصحية".