[x] اغلاق
تغريدة تضامنية للشاعر اليهودي يونتان جيفن مع عهد التميمي تثير موجة غضب اليمين المتطرف وليبرمان يرد
23/1/2018 9:22
تغريدة تضامنية للشاعر اليهودي يونتان جيفن مع عهد التميمي تثير موجة غضب اليمين المتطرف وليبرمان يرد
أثار الشاعر والمغني المعروف يونتان جيفن والد المغني أفيف جيفن , موجة من "الغضب" لدى اليمين المتطرف الاسرائيلي , وذلك بعد ان " أقدم" جيفن الأب أمس الاثنين على نشر تغريدة "قصيدة " صغيرة عبر حسابه على اسنتغرام , تضامن من خلالها مع الفتاة الفلسطينية ابنة قرية النبي صالح عهد التميمي (16 عاما) المتهمة "بالاعتداء على جندي وصفعه" بعد ان اقتحم ساحة بيتها في قريتها قبل حوالي شهر.
 
 
وفي القصيدة التي نشرها جيفن الأب , شبه الفتاة الفلسطينية عهد التميمي بأنا فرانك وحانا سانش (אנה פרנק וחנה סנש) متضامنا معها مؤكدا انه عندما تروى القصة وتفاصيل ما حصل مع عهد , سيذكر اسم عهد التميمي تماما كما ذكر اسمي (אנה פרנק וחנה סנש) .
 
 
وانتشرت تغريدة جيفن عبر وسائل التواصل الاجتماعي , لدى الوسط اليهودي خاصة , وأثارت موجة من ردود الفعل والتفاعل ما بين مؤيد ومعارض .
 
 
أما وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان فقد رد على قصيدة جيفن وتغريدته , بمنشور عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك صباح اليوم الثلاثاء , وقال فيها انه طلب من ادارة اذاعة الجيش גל"צ التوقف كليا عن اجراء اي مقابلة مع الشاعر جيفن وعدم اذاعة اي انشودة او قصيدة له مطالبا كل وسائل الاعلام الاسرائيلية ان تفعل ذلك .
 
 
 
وكتب ايضا في منشوره :" دولة اسرائيل لن تمنح مساحة "لسكران - ثمل" مثله يشبه طفلة "احترقت" في الكارثة שואה وجندية بطلة قاومت الحكم النازي , بعهد التميمي " "الصعلوكة" والتي اعتدت على جندي ".
 
 
واضاف في منشوره :" مطاردة جيفن للعناوين ,مقززة ومقرفة , وتصريحاته ال"هبل" مكانها المناسب  اذاعة المنار ".