[x] اغلاق
جاكسون والأرقام القياسية.. تذكاراته تباع بمليوني دولار بنيويورك
22/11/2009 11:36

يواصل ملك البوب الراحل تحطيم الأرقام القياسية حتى بعد مماته، بعد أن بيعت مجموعة من تذكارات مايكل جاكسون، في مزاد السبت بمليوني دولار، من بينها قفازات مرصعة بأحجار بيعت لمشتر من هونغ كونغ بمبلغ 420 ألف دولار.
وفاقت مبيعات أكثر من 80 من مقتنيات المغني الراحل التي قدمها كتذكارات، الأرقام المتوقعة عند 120 ألف دولار فقط، في المزاد الذي أقيم في "هارد روك كافيه" بساحة التايمز في نيويورك السبت.
وبيعت سترة سوداء ارتداها خلال جولة عالمية في 1989 مقابل 225 ألف دولار، إلا أن القفازات التي ارتداها جاكسون أثناء حفل غنائي في 1983، حيث قدم لأول مرة أغنية moonwalk، كانت الرابح الأكبر إذ بيعت مقابل 420 ألف دولار.
وكان كثيرون قد توقعوا ان يباع القفاز بسعر أعلى  بكثير من التقديرات بنحو 50 الف دولار، وبإضافة العمولة يكون سعر البيع النهائي باستثناء الضرائب نحو 420 الف دولار.
والمشتري يدعى فوسمان ما وهو رجل أعمال من هونغ كونغ.
وقال صاحب القفازن ولتر كلايك أورانج، من فرقة "الكومودورز" السابقة إنه كان قد طلب توقيع جاكسون بعد الحفل الغنائي إلا أنه قدم له القفاز كتذكار.
كما بيعت قبعة، واحدة من ثلاث كان ملك البوب الراحل قد ارتداها أثناء حفل جوائز MTV لمدة عشرة دقائق فقط عام 1995، بمبلغ 73800 دولار.
واقبل المعجبون والمتعاملون إلى "هارد روك كافيه" من أجل هذا المزاد، وقال دارين جوليان، مدير دار "جوليان أوكشون" المنظمة للمزاد أن 3500 شخص أنفسهم كمضاربين في المزاد.
وبيع مقطع من أغنية Beat It كتبه جاكسون بخط يده بـ60 الف دولار.
ويأتي المزاد بعد أن عرض الفيلم التذكاري لجاكسون This is it، الذي حقق أكثر من 2.2 مليون دولار.
 وقال ستيف إلزر، نائب مدير العلاقات العامة في شركة "سوني" التي ابتاعت حقوق عرض الفيلم الذي يعتمد على لقطات وثائقية من كواليس حفلات جاكسون إن الأرقام التي حققها العمل حتى الساعة "غير مسبوقة."
وكان مايكل جاكسون قد توفي في 25 يونيو/حزيران الماضي نتيجة جرعة زائد من العقاقير، وقد كان لوفاته صدى كبير في الكثير من دول العالم بسبب دوره في تطوير موسيقى البوب.