[x] اغلاق
رئيس الاتحاد الإسباني يعلن من دبي عن تجديد عقد دل بوسكي
23/11/2009 10:18

كشف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخيل ماريا فيار عن تجديد عقد مدرب منتخب بلاده فيسنتي دل بوسكي حتى عام 2012 بعد النجاحات الأخيرة التي حققها مع بطل أوروبا وكان آخرها التأهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وقال فيار في مؤتمر صحافي عقده في دبي على هامش حضوره فعاليات بطولة العالم للكرة الشاطئية التي تختتم الاحد :"لقد تحدثت شفهيا مع دل بوسكي حول تجديد عقده لمدة عامين، ولقد ابدى موافقته".

وكان دل بوسكي عين مدربا للمنتخب الاسباني في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وحتى 2010 خلفا لمواطنه لويس اراغونيس الذي قاد "لا فوريا روخا" لاحراز لقب كأس اوروبا التي استضافتها النمسا وسويسرا عام 2008.

واكد فيار" لم نوقع اوراق التجديد مع دل بوسكي ، لكن الكلمة تبقى هي الاهم، ولدينا ثقة كبيرة بمدربنا وبالنتائج التي حققها حتى الان، ومن المردود الفني سواء في المباريات الرسمية او الودية".

وقال فيار: "هدفنا من المشاركة في مونديال 2010 هو احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخ اسبانيا، ولكن يجب ان نؤكد ذلك في الملعب ولا نتحدث عن احلام فقط، لاننا نعرف ان هناك قوى عظمى في كرة القدم العالمية مثل البرازيل والمانيا وايطاليا التي تملك نفس الطموحات".

وتابع فيار: "نحن نملك مقومات الفوز باللقب ولم نهدر اي نقطة في التصفيات، وقبلها فزنا بلقب كأس اوروبا 2008، كما ان فريقنا يضم جيلا متميزا من اللاعبين، لكن رغم كل ذلك يجب ان تبقى اقدامنا على الارض وان نعمل بجهد لتحقيق الهدف الذي نريد الوصول اليه".

وتحدث فيار عن راوول غونزاليس مؤكدا ان "مسألة عودته الى المنتخب الاسباني من جديد هي بيد المدرب دل بوسكي".

وقال فيار: "راوول هو افضل لاعب اسباني، ولا يمكن ان نتجاهل تاريخه وانجازاته ان كان مع المنتخب او ناديه ريال مدريد، لكن في الوقت نفسه فان المدرب هو صاحب القرار ان كان يريد ضم راوول الى تشكيلة المنتخب في المونديال او لا".