[x] اغلاق
لجنة المبادرة الدرزية تلتقي مجموعة من رافضي الخدمة العسكرية الأمريكيين
23/11/2009 10:40

التقى وفد يمثل لجنة المبادرة الدرزية مكون من الرفاق جهاد سعد (سكرتير اللجنة)، نكد نكد ومهدي سعد بمجموعة من رافضي الخدمة العسكرية الأمريكيين الذين رفضوا المشاركة في حربي أفغانستان والعراق. عقد اللقاء في معهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية في حيفا.

افتتح اللقاء سكرتير اللجنة جهاد سعد مقدمًا شرحًا عن تاريخ لجنة المبادرة وأهدافها والنشاطات التي تقوم بها وموقفها الرافض للتجنيد الإجباري المفروض على الشباب الدروز من منطلقات ضميرية ووطنية وإنسانية ودعمها لرافضي الخدمة العرب واليهود، وأشار إلى تعاون اللجنة مع حركات يهودية تقدمية ترفض الخدمة في جيش الاحتلال مثل "بروفيل حداش" وغيرها. من ثم تحدث عضو سكرتارية اللجنة نكد نكد عن المشروع السلطوي لفصل الطائفة الدرزية عن محيطها العربي والإجراءات التي قامت بها السلطة من أجل عزل الدروز عن أبناء شعبهم العربي الفلسطيني.

كما تحدث أعضاء المجموعة الأمريكية عن معارضتهم للحروب الأمريكية في أفغانستان والعراق ورفضهم المشاركة فيها لأسباب ضميرية. وقدموا شرحًا عن النشاطات التي يقومون بها على الساحة الأمريكية في مجال التوعية لأهمية رفض الاحتلال والحروب. بعد ذلك جرى نقاش حول عمل المجموعتين وتم الاتفاق على استمرار التعاون في المستقبل.