[x] اغلاق
من اليوم، مؤمنين التأمين التمريضي الجماعي فوق جيل 55 عاما يمكنهم الانضمام للتأمين التمريضي في صناديق المرضى دون الحاجة لإجراء فحص طبي
8/2/2018 8:32

من اليوم، مؤمنين التأمين التمريضي الجماعي فوق جيل 55 عاما يمكنهم الانضمام للتأمين التمريضي في صناديق المرضى دون الحاجة لإجراء فحص طبي

نشرت  سلطة سوق المال يوم امس الثلاثاء توصياتها الجديدة بخصوص تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بالتأمين التمريضي الجماعي. وبحسبها سيتمكن كافة المؤمنين الذين بلغوا من العمر 55 عاما ضمن تأمين التمريض الجماعي الذي ينتهي يتاريخ 31 آب 2017 ، من الانضمام للتأمين التمريضي في صناديق المرضى التابعة بهم دون الحاجة لتقديم تقرير صحي.

يعتبر هذا القرار الذي يضمن تأمين تمريضي ثابت، بتغطية مناسبة وبسعر متاح ، نتاج للاتفاقيات التي ابرمت مؤخرا بين مفوضة سوق المال، التأمين والادخار؛ السيدة دوريت سلينغر، وزير المالية موشي كحلون ورئيس الهستدروت آفي نيسانكورن.

يشار الى ان منح الامكانية لمؤمني تأمين التمريض الجماعي قصير الامد بالانضمام للتأمين التمريضي في صناديق المرضى دون الحاجة لإجراء فحص صحي، تم اقراره بعد مفاوضات مطولة بين الطرفين في البداية للمؤمنين الذين يبلغون من العمر 60 عما وما فوق وبعد ذلك وباتفاق متبادل تقرر خفض جيل الاحقية من 60 الى 55 عاما مع توسيع الاحقية للمزيد من المؤمنين.

التوصيات الجديدة التي نشرت تمنح الشرعية للاتفاقيات المبرمة، وتمكن المؤمنين من ضمان استمرار التأمين التمريضي بعدد من الخطوات البسيطة.

هذا ووفقا للتوصيات الجديدة فإن المؤمنين الذين يبلغون من العمر 55 عاما او اكثر والتي انتهت بوليصة التأمين التمريضي الجماعية الخاصة بهم (بوليصة تأمين من مكان العمل) بعد 31 آب 2017 ، سوف يتلقون في الايام القريبة رسالة من شركة التأمين المؤمنين فيها، تعلن لهم من خلالها وبشكل شخصي عن امكانية انضمامهم للتأمين التمريضي في صناديق المرضى مع شرح مفصل لشروط القبول الكاملة. ويمكن اعتبار الرسالة موافقة على احقيتهم بالانضمام للتأمين التمريضي عند التوجه لصناديق المرضى ودون الحاجة لموافقة طبية. هذا وسيتمكن المؤمنين المؤهلين الانضمام لبوليصة التأمين في صناديق المرضى حتى 3 تموز 2018 او خلال 120 يوم من انتهاء صلاحية بوليصة التأمين الجماعي الخاص بهم بحسب الموعد الابعد من بين الموعدين.