[x] اغلاق
واشنطن: ناقشنا مع روسيا التسوية الفلسطينية - الاسرائيلية ولم نبحث مع إسرائيل ضم المستوطنات
13/2/2018 8:32
واشنطن: ناقشنا مع روسيا التسوية الفلسطينية - الاسرائيلية ولم نبحث مع إسرائيل ضم المستوطنات
أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحثا، امس خلال اتصال هاتفي ضرورة التوصل إلى "اتفاق سلام دائم وشامل" بين فلسطين واسرائيل.
وذكر البيت الأبيض اليوم الثلاثاء 13 فبراير/شباط، أن: "الرئيس بوتين أبلغ نظيره الأمريكي بأنه سيلتقى بالرئيس محمود عباس في وقت لاحق من الاثنين ( امس)، فقال الرئيس ترامب أن الوقت قد حان للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام دائم .
كما أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس ترامب بحث مع الرئيس الروسي القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.
وأعرب ترامب،عن تعازيه للرئيس بوتين بحادث تحطم الطائرة "أن-148" وأعلن عن استعداد بلاده للمساعدة في التحقيق.
وكان بوتين قد أطلع عباس خلال اجتماعه به في الكرملين أمس الاثنين، أنه ناقش التسوية الفلسطينية  الإسرائيلية مع ترامب. وأبلغ الرئيس الروسي  الرئيس عباس أفضل التمنيات من ترامب واقترح مناقشة "الجزء الجوهري" من حديثه مع الرئيس الأمريكي.
وكان قد نفى البيت الأبيض، اليوم ، أن تكون الولايات المتحدة قد بحثت مع إسرائيل خطة لضم مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، ما يتناقض مع ما أعلنه متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وفق ما ذكرته "فرانس برس".
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش رافل، الذي يعمل مع جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب والمكلف بهذا الملف، إن التصريحات بأن هذه النقاشات جارية "مغلوطة"، مضيفا أن "الولايات المتحدة وإسرائيل لم تناقشا أبدا مثل هذا الاقتراح، والرئيس ما زال مركزا على مبادرته للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين".
وكان رئيس اللوبي الأميركي "جي ستريت"، جيرمي بن عامي، قد صرح ردا على نتنياهو أنه "يدعو المشرعين الأميركيين والزعماء الداعمين لإسرائيل لمطالبة البيت الأبيض بتوضيح ما إذا حصلت مباحثات كهذه، وهل هناك إمكانية أن تدعم الإدارة الأميركية خطة تجلب الكوارث كتلك التي تقودها حكومة نتنياهو".