[x] اغلاق
مجزرة في مدرسة أمريكية تودي بحياة 17 شخصا
15/2/2018 8:28
مجزرة في مدرسة أمريكية تودي بحياة 17 شخصا
ذكرت إدارة المدارس العامة في مقاطعة بروارد الأمريكية، أن مدرسة فلوريدا التي قتل فيها يوم أمس 17 شخصا وجرح عشرات آخرون على يد تلميذ سابق مطرود منها، ستغلق حتى نهاية الأسبوع.
وقالت إدارة المدارس بهذا الصدد، إنه "تقرر إغلاق مدرسة مارغوري ستونيمان دوغلاس الثانوية يومي الخميس والجمعة الموافقين للـ15 و الـ16 من فبراير الجاري".
وأطلق تلميذ سابق مطرود من هذه المدرسة الكائنة في مدينة باركلاند على بعد 60 كم شمال ميامي، النار على التلاميذ داخل أحد صفوفها بعد ظهر الأربعاء، حيث تضم حوالى 3 آلاف تلميذ تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما.
ووفقا لما ذكره شريف مقاطعة بروارد سكوت إسرائيل، فإن 17 شخصا قتلوا في حادث إطلاق النار، الذي لم يكن الأول من نوعه. 
وأكد الشريف القبض على مطلق النار، الذي تبيّن أنه نيكولاس كروز من مواليد 1999، وتلميذ سابق كان يدرس في هذه المدرسة المطرود منها لإخلاله في الانضباط.
حيث كانت قد أفادت الشرطة الأمريكية بمقتل 17 شخصا على الأقل في حادث إطلاق نار على حشد من الناس في مدرسة ثانوية في مدينة باركلاند بولاية فلوريدا.
وقد اعتقلت الشرطة المشتبه بارتكابه الحادث ويحمل اسم نيكولاس كروز، وله من العمر 19 عاما، وهو تلميذ سابق في المدرسة نفسها سبق أن طرد منها.
وفي وقت سابق الأربعاء، نشرت مدرسة عامة في المنطقة تغريدة تقول "إن الطلبة والكادر التدريسي سمعوا ما يبدو أنه اطلاق نار" قبل وقت قصير من انتهاء الدوام ومغادرة الطلبة مدرسة مارجوي ستونمان دوغلاس الثانوية. وبدأت الشرطة وعناصر من قوات التدخل السريع الخاصة بإجلاء الطلبة من المدرسة الثانوية في مدينة باركلاند، الواقعة على بعد ساعة إلى الشمال من ميامي، وتجمعت عوائل الطلبة وسيارات الإسعاف خارج المبنى.
ووضع كروز قيد الاعتقال بعد نحو أكثر من ساعة على مغادرته المدرسة، بحسب الشرطة.
وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب اتصل بحاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت ليؤكد استعداده لتقديم المساعدة الفدرالية اللازمة له على خلفية الهجوم على المدرسة، في حال وجود حاجة إليها. وبثت شبكة CNN الأمريكية لقطات تظهر أطفالا يغادرون، المدرسة في مدينة باركلاند جنوبي الولاية. فيما أورد رئيس الشرطة المحلية أن رجال الأمن يتعاملون مع الحادث، مشيرا إلى أن مطلق النار لا يزال فارا. وأضاف رئيس الشرطة أن هناك تقارير عن سقوط ضحايا.