[x] اغلاق
ثانوية مار الياس تتوج كمدرسة خضراء من قبل وزارة البيئة
23/11/2009 15:59

تم تتويج مدرسة مار الياس الثانوية في عبلين كمدرسة خضراء من قبل وزارة البيئة والمعارف ، وهي المدرسة الفوق اعدادية الوحيدة في الوسط العربي التي حصلت على اعتراف بها كمدرسة خضراء ، وذلك بفضل أعمال مختلفة ومتنوعة .

وفي حديث مع الاستاذ ارميا عواد مركز البرنامج ومشروع المدرسة الخضراء أضاف ، انه هنالك أعمال مختلفة ومتنوعة في هذا المشروع وتتلخص بثلاث مجالات رئيسية وهي :

1 – وضع برنامج تعليمي هادف ضمن التثقيف البيئي للطلاب وذلك بالتعاون مع الفروع المختلفة في المدرسة .

2 – تعيين مجلس طلاب خضر في المدرسة ، الذي عمل على تجميل المدرسة مدخل وساحات المدرسة وساهم في استحداث الورق والبلاستيك بالاضافة الى تبني مشروع التوفير في صرف الكهرباء في المدرسة وفقاً لمعايير محددة .

3 – عمل جماهيري بمشاركة أولياء أمور الطلاب من خلال فتح مسار سير على الأقدام دائري حول قمة جبل النور – هدفه التعرف على الطبيعة والبيئة المجاورة للمدرسة كموقع للدراسة والابحاث والمحافظة عليها بشتى الوسائل من نظافة وحماية التنوع النباتي الذي يعبر عن تراث يحتم علينا صيانته .

 

هذا وقد حصلت المدرسة على جائزة مالية بقيمة عشرة آلاف شيقل تم توظيفها في بيئة المدرسة ، ونحن نصبو للاستمرار وتوسيع عملنا في هذا المجال لكي ننال أيضاً اعتراف " المدرسة الخضراء المستديمة " .

وقد شارك في استلام الاعتراف بالمدرسة الخضراء كل من مدير المدرسة الاستاذ عاصم خوري ، والاستاذ رمزي مسلم ، والاستاذ ارميا عواد ، ومندوب لجنة أولياء الأمور السيد يوسف حيدر .

وأخيراً أود أن أشكر كل من مد يد العون من الطاقم الاداري ، وطاقم المعلمين في المدرسة ، لجنة أولياء أمور الطلاب ، وأيضاً كل طلاب المدرسة .