[x] اغلاق
التحالف الوطني في شفاعمرو يشن هجوما على خلفية اقالة جميل صفوري واتهام جهات شفاعمرية بالوشاية
19/2/2018 10:50

التحالف الوطني في شفاعمرو يشن هجوما على خلفية اقالة جميل صفوري واتهام جهات شفاعمرية بالوشاية

عقد التحالف الوطني الديمقراطي في مدينة شفاعمرو الليلة الماضية مؤتمرًا صحافيًا لإطلاع الجمهور الشفاعمري على آخر المستجدات على الحلبة السياسية المحلية في ظل قرار الداخلية بسحب عضوية عضو البلدية جميل صفوري ومنعه من مواصلة وظيفته كعضو في بلدية شفاعمرو ومنعه من خوض الانتخابات لمدة سبع سنوات اخرى على خلفية ادانته وسجنه بقضية المجزرة التي ارتكبها القاتل الإرهابي نتان زاده عام 2005 والتي راح ضحيتها اربعة من ابناء المدينة، وقد شارك في المؤتمر الصحفي كل من: مراد حداد وإبراهيم شليوط عضوا المجلس البلدي السابقين وجميل صفوري عضو البلدية المقال والسيدة نجاة ارملي المرشحة الثالثة في قائمة التحالف الوطني الديمقراطي.
 
عضو البلدية الذي أقيل من قبل وزارة الداخلية والمحكمة جميل صفوري قال: "القرار غير مفاجئ بالنسبة لي، خصوصًا وأن ضابطا في المخابرات قال لي في وقت سابق خلال التحقيق معي بأنهم لن يسمحوا لي بأن أكون عضو بلدية".
وأضاف صفوري: "الخطورة مثل هذا القرار تكمن في كيفية التعامل مع جماهيرنا العربية، فهم يريدون أشخاصا أشبه بالعملاء في سلطاتنا المحلية، ولأجل ذلك لا يرق لهم وجود أشخاص من اصحاب المواقف الوطنية". 
وأوضح أن وزارة الداخلية تعتبر وجوده في بلدية شفاعمرو وصمة عار  وحول ذلك قال: "أنا أرى بأنها وصمة شرف بالنسبة لي أن أخرج من البلدية بهذا الشكل وبدورنا سنستمر بالعطاء والعمل بالمفهوم الوطني الذي نؤمن به".
مراد حداد: سنلاحق هذه القضية على الصعيد القضائي
اما عضو البلدية السابق مراد حداد فقال:  "إقالة عضو بلدية خلال فترة عمله تعد سابقة في العمل البلدي, ونحن نعتبر ذلك قرارا سياسيا بامتياز لا سيما وأن جميل صفوري لطالما جرت ملاحقته على مدار سنوات طويلة".
وأضاف: "سنلاحق هذه القضية على الصعيد القضائي، فبحسب ادعاء وزارة الداخلية فإنّ تواجده في البلدية هو وصمة عار ونحن نؤكد أن تحالفنا مع أبناء البلد مبني على أسس وأعمدة صحيحة وقيم وطنية من أجل مصلحة شفاعمرو وبدورنا سنعقد مؤتمرا صحافيا في شهر نيسان/ أبريل المقبل من أجل تعزيز هذا التحالف وتلخيص التجربة التي نخوضها منذ 15 عاما".
وأعلن التحالف الوطني الديمقراطي خلال المؤتمر الصحفي دخول السيدة نجاة ارملي كأول امرأة في المجلس البلدي في تاريخ شفاعمرو، وذلك خلفاً لجميل صفوري الملاحق سياسياً.
وأصدر التحالف الوطني الديمقراطي
بياناً عاماً لأهالي شفاعمرو بعنوان:"رغم المؤامرات والملاحقات الشاباكية...
التحالف الوطني الديمقراطي صامد وثابت
أهالي شفاعمرو الكرام
من منطلق ايمانا العميق بحق الجمهور بالمشاركة الدائمة والإطلاع على حيثيات وتطورات عملنا البلدي ، وعملا بهذين المبدأين ، وضرورة وضع النقاط على الحروف وتشديدها، ارتأينا احاطة جمهورنا الكريم بتفاصيل التطورات الأخيرة الكاملة بما يتعلق بعضويّة التحالف الوطني الديمقراطي، والتي تحمل في بعضها ملامحا تاريخيّة في بلدنا والعمل البلدي على وجه الخصوص.
لقد حمل التحالف الوطني الديمقراطي على عاتقه، منذ تأسيسه وانخراطه في العمل البلدي عام 2003، لواء العمل الذي يدمج بين التمسّك بالموقف الأخلاقي الوطني الديمقراطي بثوابته، وبين العمل المهني الأمين في مجمل قضايا الناس الحياتيّة والبلديّة، وقد قدم ممثلونا منذ 15 عاما وحتى اليوم، نموذجا يحتدى به في العمل على هذين المستويين.
ان دخول ممثلنا عن التحالف، السيد جميل صفوري، بالشكل المشرّف الذي تم، بعد استقالة عضو البلدية السيّد مراد حداد، وذلك كما هو معلوم، دون وجود أي اتفاقيات مبرمة بين الطرفين، يؤكد أمرين في غاية الأهمية، أولوهما أن هذا التحالف والشراكة تجمعهما الأخلاق والمبادئ قبل أي شيء، وهذان أكبر واشمل من ان يحاطا باتفاقيات مكتوبة، وبهذا قدم التحالف نموذجا بالشراكة الحقيقية الصادقة البعيدة عن أي مآرب شخصية
ثانيا ان هذه العضوية لأبي الأنيس، جاءت لتؤكد أيضا على هذا الدمج بين الموقف الوطني وبين العمل الأهلي الخدماتيّ، جاءت لتقول أن من يدافع عن كرامة أهل بلده وحياتهم ضد المجرم نتنان زادة، يدافع في اليد الأخرى خير دفاع عن حقوق أهله في التعليم اللائق ، والتربيّة، وفي التخطيط السليم للبلد والمشاريع التطويرية وفي رفع قضاياهم الخدماتية الحياتية في العمل البلدي، وفي هذا قدّم أبو الأنيس نموذجا رائعا ، وسار على الدرب المكمّل الذي سار عليه ممثلوه من قبله الرفاق مراد حداد وإبراهيم شليوط.
الجمهور الكريم.
منذ دخول ممثلنا أبو الانيس الى البلدية، لم تفاجئنا المؤامرات عليه من كل حدب وصوب، نظرا لما يحمله من نموذج مشرّف ، كما ان مسألة الملاحقة السياسية وان اختلفت اشكالها وأدواتها ، هي من المشاهد التي اعتدنا عليها في التحالف : فقد تعرّض ممثلنا الرفيق مراد حداد الى حملة ابعاد وملاحقة سياسية بشكل لم يسبق له مثيل، لم يتعرض له ممثّل جمهور بمثل ما لحق بمراد ، بيد انه ثابر مع التحالف القوي بالتصدي لكل هذه المحاولات بصلابة الموقف أولا وبتقديم نموذجا مشرفا في العمل الخدماتي البلدي ثانيا، وعلى هذا يشهد القاصي والداني.
لقد اتخذت أشكال ملاحقة ممثلنا جميل صفوري اشكالا متنوعة ، بدءا من اخطارات من الداخلية حول مديونيته "للأرنونا" في الوقت الذي كان يدفع ثمنا لدفاعه عن أهل بلده في السجون جراء ملف الارهابي نتنان زادة. وان كنّا لم نفاجئ من رد السلطة وتصرفها المتوقع والمعروف عنها تاريخيا ، ففي المقابل فاجأتنا أصوات النشاز والشماتة من أبناء جلدتنا بهذه الاخطارات والخطوات ، وعلى هذا لنا حديث في وقت لاحق يطول.
لقد تعامل التحالف بالتعاون مع إدارة بلدية شفاعمرو، ممثلة برئيسها، مشكورة، لحلّ هذا الملف بالطريقة القانونية والسلمية وتم تسديد الدين ومعالجة الملف بالمسارات المهنية ، وفي هذا اثبت التحالف مجددا حرصه ومسؤوليته، لتخطّي هذه التحديات والتفرّغ للعمل البلدي وخدمة جمهورنا كما أحسن ممثلنا جميل صفوري عملا في هذا.
الا أن حجم التربّص به وبنا كان أكبر مما توقعنا، فبعد معالجة هذا الملف بفترة وجيزة جدا، فاجأتنا الداخلية بإبراق رسالة مستعجلة لإدارة بلدية شفاعمرو ولممثلنا تبلغهم بتوقّف عضوية ممثلنا جميل صفوري وإقالته من المجلس البلدي، وذلك على خلفيّة ادانته وسجنه في ملف متهمي شفاعمرو في مجزرة المجرم نتان زادة، وذلك رغم عدم وجود قرار من رئيس لجنة الانتخابات في ذلك.
وبعد سلسلة من المشاورات والمداولات والخطوات القانونية نعلن لجمهورنا ما يلي:
أولا- نعتبر في التحالف قرار ورسالة اقالة ممثلنا جميل صفوري من قبل وزارة الداخلية خطوة وقرارا سياسيا بامتياز، لقد سبق وان تمثّل في البلديات على المستوى القطري أعضاء وممثلون ادينوا بتهم فساد وأخلاقيات دون حسيب ، وعلى المستوى المحلي هي سابقة تاريخية ، فلم يسبق ان اقيل ممثل جمهور بسبب ملاحقة خلفيتها معروفة للجميع.
 
ثانيا- اننا نفتخر ونثمّن عاليا دور ابي الأنيس وما قدّمه ومثله من نموذج مشرّف ليس للتحالف فحسب بل للبلد برمّتها، ان وصول ممثل جمهور وعضو بلدية بعد ان قدم الغالي والنفيس في الدفاع عن قضية بلد هي قضية الاعتداء الغاشم من الارهابي نتنان زادة، ليست شرفا للتحالف وحده، بل هي شرف لكل شفاعمري شريف، شرف يستطيع كل مواطن منا ان يفتخر به أمام الجميع، فمن ساهم في الدفاع عن كل شفاعمرو مع مجموعة رفاقه المتهمين، لا شكّ انه يمثّلها جميعا كذلك في العمل البلدي.
ثالثا- دخول المرشحة الثالثة في قائمة التحالف السيّدة نجاة أرملي عضوية بلدية شفاعمرو عن قائمة التحالف، وبذلك تكون السيّدة نجاة أرملي أول امرأة شفاعمرية تدخل المجلس البلدي منذ أكثر من مائة عام.
رابعا- لقد كان خروج ممثلنا الأسبق السيد مراد حداد - ابو هاني - مشرّفا ،حيث استقال تقديرا لملف متهمي شفاعمرو ولمشروع التحالف الوطني الديمقراطي، وكان دخول أبي الأنيس مشرفا، كما هو خروجه الان بهامة مرفوعة وقامة منتصبة، هكذا أيضا دخول السيّدة نجاة أرملي.
اننا نعتز في التحالف بهذا الانجاز بأن تكون القائمة الأولى التي تَدخل من خلالها امرأة للمجلس البلدي، وهو ما يشرّفنا كبلد جميعا، وما يعبّر كذلك عن قناعتنا التقدمّية بأهمية تمثيل النساء في الحيّز السياسي والأهلي. كما ان كلنا ثقة ان السيّدة نجاة أرملي ستمثّل التحالف ومواقفه الثابتة خير تمثيل وستكون على العهد كما كان جميع ممثلينا، كما سيكون في دخولها مساهمة في تطوير العمل النسويّ في المجلس البلدي.
أخير أيها الجمهور الكريم،
هذا التحالف الذي تعرفونه منذ 15 عاما، يقدّم نموذجا تلو الأخر بالعمل الصادق المبدئي المثابر ، ويعكس سمات تجربة لا ترتبط ولا تعتمد على الاشخاص بقدر ما تعتمد على المشروع وأعمدته، رغم اعتزازنا بكلّ ممثلي التحالف منذ 2003، والذين عكسوا ومثلوا هذا المشروع خير تمثيل.
مستمرون في تثبيت هذا المشروع وأعمدته، مستمرون في الدمج بين حمل الموقف الوطني الثابت وبين حمل هموم المواطنين اليومية والمستقبلية في كل مجالات العمل البلدي، كما كنا وكما نحن اليوم وكما سنكون دائما بثقتكم ودعمكم الدائم، الذي هو رأس المال والرصيد الأساسي لنا، وأكثر ما يمكّنا من تخطّي جميع التحديات بثقة وثبات"، الى هنا نص البيان.. 
اليوم رئيس البلدية السيّد أمين عنبتاوي يُسلم السيّدة نجاة أرملي مكتوب التعيين الرسمي!  
رسمياً اصبحت السيّدة نجاة أرملي - عضو بلدية شفاعمرو عن التحالف الوطني الديمقراطي (التجمع وأبناء البلد)