[x] اغلاق
يسرا والسقا ومنير يتنازلون عن جوائز "وهران"
24/11/2009 11:31

قامت الفنانة يسرا برد جائزة تكريمها من مهرجان "وهران" السينمائي الدولي للفِلم العربي في دورته الثالثة إلى نقيب الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي كي يردها للسفارة الجزائرية بالقاهرة احتجاجاً منها على اعتداءات الجمهور الجزائري على الجمهور المصري في السودان بعد مباراة مصر والجزائر لكرة القدم الأربعاء الماضي.
وأشارت إلى أنها لا تبحث عن تكريمات، ولا يشرّفها إذا جاءت من من أحد يسئ إلى بلادها، مطالبةً الفنانون المصريون الآن أن يدافعوا عن بلدهم وعن قيمتها التاريخية والفنية والأدبية والإعلامية.
وقالت أنها "مفروسة" ممّا حدث للمصريين في ستاد "أم درمان" بالخرطوم، مشدّدة على ضرورة أن تقف كل النقابات المصرية موقفاً واحداً تجاه التجاوزات الجزائرية التي وصفتها بـ"غير المقبولة".
على الجانب الآخر أعلن الفنان أحمد السقا عن تنازله عن جائزة "أفضل ممثل" عن فِلم "الجزيرة" التي حصل عليها من مهرجان "وهران".
وقال: "شقيقي المخرج سعيد حامد من السودان كان قد تسلّم الجائزة نيابةً عني، وأنا أقول له: يا شقيقي معذرة أنا متنازل عن هذه الجائزة لحين ثبوت العكس".
وواصل: "ما حدث غير مقبول بالمرة، ونحن ناس نفهم في الأصول، وأطالب الجميع بضبط النفس، حيث أننا حتى الآن أصحاب حق وسنعرف كيف نحصل على حقنا".
كما أعلن الفنان شريف منير عن رغبته هو الآخر في رد جائزة "أفضل ممثل" التي حصل عليها عن دوره في فِلم "سهر الليالي" من مهرجان "وهران" إلى الجزائر مرةً أخرى، موضحاً أنه كان سعيداً بها وقت حصوله عليها ولكنه الآن لم يعد سعيداً بها بعدما حدث عقب مباراة مصر والجزائر لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي.