[x] اغلاق
الصيام الأربعيني
22/2/2018 16:47

الصيام الأربعيني

الدكتور جبران نجار

أعلنت الكنيسة في شفاعمرو عن ابتداء الصيام الأربعيني يوم الإثنين الأخير تحضيراً لعيد الفصح العظيم.

ففي هذه الفترة المباركة وحتى عيد الفصح تكون الصلوات بشكل يومي عند الساعة السادسة والنصف مساءً , رب القوات,المدائح , والمحاضرة حول الكتاب المقدس العظيم .

فصل شريف من بشارة القديس متى(متى 6: 14-21)

"قال الربُّ ان غفَرتـمُ للناس زلاَّتـِهم يغفرْ لكم ابوكم السماوي أيضًا * وان لم تغفرِوا للناس زلاَّتهم فأَبوكم ايضاً لا يغفِر لكم زلاَّتكِم * ومتى صُمتم فلا تكونوا مُعبسين كالمراءين. فانَّـهم ينكّرون وجوهَهم ليظهروا للناس صائمين. الحقَّ اقول لكم إنَّـهم قد أَخَذوا أجرَهم * امَّا انتَ فاذا صمتَ فادهَن رأسَكَ واغسِل وجْهَك لئَلا تظهرَ للناس صائمًا بل لأَبيك الذي في الخِفية. وابوك الذي يرى في الخِـفيةِ يجازيك علانيةً * لا تكنِزوا لكم كنوزًا على الارض حيث يُفسِدَ السوس والآكلِةُ وينقُب السارقون ويسرِقون * لكن اكنِزوا لكم كنوزًا في السماء حيث لا يـُفسِد سوسٌ ولا آكلةٌ ولا ينقُب السارقون ولا يسرقون * لانَّـهُ حيث تكون كَنوزكم هناك تكونُ قلوبـَكم".

لقد أمتعنا الأب الفاضل اثاناسيوس بالكلمات والمعاني الكثيرة والجميلة في وعظته القيمة يوم الأحد الأخير ,حول هذه الأيام المباركة للصوم الأربعيني, وكيف يتوجب علينا أن نحضر أنفسنا لاستقبال عيد الفصح الكبير والمجيد "فلا تهتموا بالجسد لقضاء شهواته بل البسوا جسد الرب يسوع المسيح "

 وبهذه المناسبة لا بد من كلمة ثناء وتقدير للآباء الأفاضل ,فأهالي شفاعمرو تقدر وتثمن عاليًا , المجهود الكبير والانجازات العظيمة التي يقوم بها الآباء الافاضل اندرواس بحوث واثاناسيوس لخدمة الكنيسة وأهالي شفاعمرو عامة خاصة بعد انتقال الاب مضر إلى كنيسة عبلين بعد الخدمة الكبيرة التي قدمها لكنيسة شفاعمرو فبأسم كل كل اهالي شفاعمرو نتمنى للاب مضر الصحة والسعادة والمزيد من العطاء والخدمة الكنيسة لطائفة عبلين المحترمة .

صوماً مباركاً