[x] اغلاق
سوبيريور، كافيرنا سوفينيون 2013، مصانع بركان
1/3/2018 9:11

"مصانع بركان"، تطلق بمناسبة العيد:

سوبيريور، كافيرنا سوفينيون 2013، مصانع بركان

*بمناسبة العيد، النبيذ الرئيسي من مجموعة سوبيريور سيصل في رزمة خشبية رائعة ومناسبة لأجواء الاحتفال*

الاختصاص في نوع كافيرنا سوفينيون يتواجد في لب العمل في مصانع بركان، ويتمثّل في مجموعة كبيرة من أنواع النبيذ التي نحضّرها من هذا النوع. كافيرنا سوفينيون من المجموعة الفاخرة Supérieur هو الجوهرة الرئيسية في هذه الصناعة.

كل أنواع النبيذ الشهيرة في العالم تستند على بيئة زراعية كبيرة. إلا ان بعضها تعبّر مباشرة عن مزايا كرم واحد، مثل نبيذ بوردو المختار، نبيذ الـ Grand Cru من بورغون، أو أنواع نبيذ رائعة أخرى من العالم القديم والجديد.

صناعة كافيرنا سوفينيون سوبيريير، تستوحي الهامها من نظرة العالم هذه من نبيذ بوردو الكلاسيكي.

لقد كان طموحنا خلق دمج كافيرنا سوفينيون، الأكثر تجانسًا وأناقة والذي يمكن الحصول عليه من أفضل كروم مصانع بركان في الجليل الأعلى.

النبيذ النهائي مركّب من براميل تمّ اختيارها بعناية كجزء من صناعة خليط دقيق وحذر والتي أتاحت انتاج النبيذ المميز الذي أمامنا والذي يتمتع بمستوى تعقيد غير عادي.

عن الصناعة والإنتاج في مصنع النبيذ

تمّ تخمير كل مجموعة عنب على حدة، في أوعية عامودية صغيرة. في البداية، تمّ حفظ عصير العنب باردًا نسبيًا، بدرجة حرارة الكرم، لكي يبدأ التخمير بشكل معتدل. بعد ذلك تركنا التخمير يسخن، حتى درجة 30-32°C. أنواع النبيذ من الأراضي الزراعية المختلفة بقيت على الشجر لمدة 22 حتى 40 يومًا، من أجل اتاحة الاستخراج العميق لمجموعة المذاقات الموجودة في العنب.

 

بعد الفصل عن القشور تمّ عمل تخمير مالولاكتيك (تخمير بواسطة بكتيريا معيّنة) في كل وعاء على حدة، وبعدها تمّ إدخال النبيذ للتعتيق في البراميل.

أثناء التعتيق في البراميل تذوّقنا أنواع النبيذ وتابعناها بدقّة. مع الوقت أخذت صورة النبيذ تتضح. في نهاية الأمر اخترنا، من بين مجموعة مرشّحين نهائيين، أكثر أنواع النبيذ غرابة والتي يتكون منها الخليط النهائي. النبيذ مكوّن من 87% كافيرنا سوفينيون والتي أضفنا اليها 8% عنب مارلو من أجل تليين الشكل ومنح التركيبة المطلوبة للنبيذ و 5% بيتيت فيردوت من أجل تزويد القوة المطلوبة لإكمال الدمج النهائي. في نهاية الأمر، من أجل تعتيق هذا النبيذ استعملنا بشكل خاص براميل جديدة من البلوط الفرنسي. لقد بقي النبيذ في البراميل لمدة حوالي 20 شهرًا.

تم اخراج أنواع النبيذ من البراميل، بأرق طريقة، بدون عملية تكرير وبتنقية بسيطة واحدة.

انطباعات المذاق

للنبيذ لون أحمر عميق وجميل، والذي حافظ على النضارة مع لون مائل الى الأحمر.

عندما نصب أول مرة، النبيذ متراص والفاكهة مغلّفة بروائح خشب البلوط. بعد التهوئة الخفيفة في كأس النبيذ يبدأ بالانفتاح وكشف طبقات من الفاكهة الحمراء المنعشة، البندق، القهوة ونكهات الخشب تصبح ليّنة وتبدأ بالاندماج مع النبيذ بشكل معتدل.

في الفم، النبيذ مركّب وأنيق، يعجّ بمذاقات الفاكهة، والانتعاش الذي يبقى من الأنف وعلى مدار كل المذاق. الأمر المفاجئ جدًا هو الجسم والشكل والذي على الرغم من ان الحديث يدور عن نبيذ كامل، مركّب والذي لا يتنازل عن أي جزء في الفم إلا أنه في الوقت ذاته يبقى خفيفًا، منتعش وأنيق جدًا. العفص لطيف والنهاية طويلة، لطيفة والتي تترك لمسات من التوابل الحلوة التي تظهر بشكل أقل في التذوق الأول. اننا نؤمن أن هذه الاناقة وهذا الانتعاش سيستمر في التحسين والتحسّن في السنوات القادمة بالتعتيق في ظروف ملائمة وأنه من اجل الاستمتاع به ومنذ هذه المرحلة من المفضل صبّ النبيذ في وعاء نبيذ قاعدته واسعة، أو بدلًا من هذا إزالة غطاء القنينة قبل حوالي ساعتين من التقديم.  من المفضل ألا تكون درجة حرارة النبيذ خلال الصب أكثر من 18ºC.