[x] اغلاق
كيف يمكنك تطبيق مكياج صباحي مثالي!؟
6/3/2018 10:53
كيف يمكنك تطبيق مكياج صباحي مثالي!؟
عزيزتي الجميلة، يعتمد تطبيق المكياج الصباحيّ على تغطية عيوب البشرة كالندبات، التجاعيد، البقع الداكنة أو الهالات السوداء للحصول على مظهر مثالي وبشرة مشرقة.
لكن قد تقع العديد من الصبايا والسيدات بأخطاء شائعة عند تطبيق المكياج في الصباح، ومن هذه الأخطاء، اختيار المستحضرات غير المناسبة أو الألوان الخاطئة.
ونصيحتنا الأولى والأهم لك هي أن تحرصي على تطبيق مكياج خفيف ورقيق في الصباح واختيار الألوان الفاتحة والطبيعية.. اليك هذه النصائح!
- أول خطوة هي غسل تنظيف الوجه لإزالة الشوائب والأوساخ العالقة على سطح البشرة. استخدمي منظف كريمي لطيف ودلكي الوجه في حركات دائرية لمدة 30 ثانية. يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر ثم يجفف باستخدام منشفة نظيفة تماماً.
- طبّقي الكريم المرطب المناسب لبشرتك. لتحصلي على بشرة أكثر نعومة مع أساس مثالي لتطبيق المكياج وتثبيته. قومي بتدليك بشرة الوجه، الرقبة، الشفاه والجفون برفق باستخدام كمية مناسبة من الكريم المرطب. انتظري قليلاً حتى تمتص خلايا الجلد كافة العناصر المرطبة والمغذية.
- بعد الترطيب، طبّقي واقي الشمس فهو من أهم المستحضرات الأساسية خلال روتينك اليومي ليحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. واختاري مستحضرًا بـ SPF30 أو أكثر. 
- البرايمر، هو خطوة غير أساسية أو إجبارية لتطبيق مكياج الصباح لكن تطبيقه يمنح مكياجك الثبات لمدّة أطول. 
- كريم الأساس هو المستحضر الأكثر أهمية خلال تطبيق المكياج. اختاري المستحضر المناسب حسب لون بشرتك ونوعها. في حالة البشرة الجافة، يفضل اختيار كريم الأساس السائل. أما في حالة البشرة الدهنية، اختاري كريم الأساس البودرة. وزعي طبقة رقيقة من كريم الأساس على بشرة الوجه ثم ادمجيها جيداً باستخدام الاسفنجة أو البيوتي بلندر.
- اختاري الكونسيلر المناسب حسب لون بشرتك، لتغطية الهالات السوداء، يمكنكِ استخدام كونسيلر بدرجة واحدة أفتح، ولتغطية الهالات الشديدة، استخدمي المصحح باللون البرتقالي أولاً، ثم وزعي القليل من الكونسيلر بلون بشرتك.
- طبّقي أحمر الخدود أو البلاش وننصحك باستخدام اللون الوردي الفاتح أو الخوخي للبشرة الفاتحة. للبشرة الداكنة، اختاري درجات البرونزي، البرتقالي، الوردي أو المرجاني. ضعي لمسة بسيطة من البلاش على عظمتي الخد مع دمجها في اتجاه الأعلى باستخدام فرشاة ناعمة.
- طبّقي الماسكارا باللون الأسود أو البني ولا تضعي طبقات منها، بل اكتفي بلمسة خفيفة لتضفي على عينيك تميّزًا وجمالًا رقيقين.
- وأخيرًا، طبقي أحمر الشفاه واعتمدي الدرجات المشرقة والحيادية قدر الإمكان، مع الابتعاد عن الألوان الصارخة. اختاري من بين درجات الوردي الفاتح، النيود أو البني. أحمر الشفاه الكريمي هو الأنسب لمكياج النهار، قومي بتوزيع عدة طبقات وادمجيها جيداً على شفتيكِ.