[x] اغلاق
الاتحاد الإيطالي يغرم يوفنتوس بسبب هتافات جماهيره ضد بالوتيلي
25/11/2009 11:23

غرم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم نادي يوفنتوس، ثاني ترتيب الدوري المحلي، بمبلغ 20 ألف يورو بسبب الهتافات الصادرة عن جمهوره ضد مهاجم إنتر ميلان ماريو بالوتيلي.

والمفارقة ان بالوتيلي لم يكن متواجدا في الملعب عندما صدرت الهتافات ضده، لان فريقه لم يكن يلعب ضد يوفنتوس، بل ان الاخير كان يواجه اودينيزي (1-صفر) الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المحلي.

ويبدو ان قسما من جمهور الفريق "السيدة العجوز" لم يكترث للعقوبات التي صدرت بحق يوفنتوس الموسم الماضي بسبب الهتافات العنصرية التي صدرت من المدرجات ضد بالوتيلي خلال مواجهة الفريقين.

وغرم يوفنتوس حينها باجباره على خوض المباراة التالية على ارضه دون جمهور بعدما هتف جمهوره: "رجل اسود لا يمكنه ان يكون ايطاليا ابدا"، في اشارة منه الى بالوتيلي الغاني الاصل.

ولم تكن الهتافات الصادرة الاحد عن قسم من جمهور يوفنتوس عنصرية بالقدر الذي كانت عليه الموسم الماضي، لانها لم تذكر كلمة "اسود" لكنها تمنت الموت للمهاجم الايطالي الاسمر.

وحاولت ادارة الملعب الاولمبي في تورينو ان تقنع الجمهور وعبر مكبرات الصوت بايقاف هتافاته ضد بالوتيلي تحت شعار "لا للعنصرية" لكن دون جدوى، ما تسبب بفرض هذه الغرامة على يوفنتوس الذي يتحضر لمواجهة مع انتر ميلان بعد اسبوعين.