[x] اغلاق
بمناسبة اذار : نبيذ روزا مجموعة سـﭙـيشال رزيرﭪ قطاف 2016
7/3/2018 9:08

بمناسبة اذار : نبيذ روزا مجموعة سـﭙـيشال رزيرﭪ قطاف 2016

 

على الرغم من أن لونه زهري، مع لون مائل للون التوت أو لون الدراق المنعش انما لن تجدوا أية علاقة حقيقية بينه وبين أنواع النبيذ الأحمر. على العكس، روزا هو عمليًا نبيذ أبيض متنكّر لفتاة شابة بفستان زهري. الأنواع التي يتكوّن منها هذا النوع من النبيذ على الرغم من أن أصلها من الأنواع الحمراء، انما خلافًا لأنواع النبيذ الأحمر المتخمّر على قشور العنب، يتم ترك عصير نبيذ روزا على قشور الأنواع الحمراء لفترة قصيرة بشكل خاص.

يتم الحصول على اللون الزهري إذًا بشكل سريع والعصير ذو اللون الزهري يتم تخميره مع الخمائر بدون قشر العنب. انه فعليًا نبيذ ذو طابع النبيذ الأبيض، الخفيف، بطعم الفاكهة وخاصة.... المناسب جدًا لمناخنا. 

مصدر عنب البينو نوار في نبيذ الروزا لمجموعة سـﭙـيشال رزيرﭪ هو من كروم مصانع العنب بمحاذاة موشاﭪ دالتون في الجليل الأعلى والتي تمتاز بتربتها البازلتية.

يدمج العنب حموضة جيّدة ومنعشة مع نكهات من الفاكهة وشكل خفيف والتي تمنح النبيذ شعور انتعاش الصيف.

الكرم: بمحاذاة موشاﭪ دالتون في الجليل الأعلى، ارتفاع الكرمة 820 متر، تربة بازلتية، الكرمة ذات نقطة تحوّل جنوب شرقي.

انطباعات التذوّق: لون النبيذ سلمون فاتح. روائح التوت الأحمر، التفاح، البطيخ ولمسات من ماء الورد تملأ الأنف، ترافق هذه الروائح مذاقات الخوخ، الدراق الأحمر والأجاص الناضج. قوام النبيذ خفيف، ويدعم بحموضة جيدة والتي تجعل النبيذ منعش ولطيف، وله نهاية مثيرة والتي تذكّرنا بسلطة الفاكهة الصيفية.