[x] اغلاق
أحد قراصنة الانترنيت يسيطر على البريد الألكتروني الخاص بالفنان محمد بكري
25/11/2009 11:30

زايد خنيفس
قام أحد قراصنة الانترنيت في اليومين الأخيرين بالسيطرة على البريد الألكتروني الخاص بالفنان المعروف محمد بكري وتغيير كلمة المرور (الرقم السري للإيميل).
ولم يكتف ذلك اللص بما فعل بل قام بإرسال رسالة الكترونية لقائمة العناوين الألكترونية الخاصة بالفنان بكري، يناشدهم بمساعدته مادياً.
وجاء في نص الرسالة التي بعثها بها اللص باللغة الانجليزية، في محاولة لابتزاز أصدقاء بكري وترجمتها للعربية كالتالي: " من محمد بكري .. مرحبا، كيف حالك اليوم؟.. آسف لأني لم أعلمك بسفري إلى بريطانيا للاشتراك في دورة دراسية. لكن ولسوء حظي أثناء إيابي إلى شقتي التي أقيم بها فقدت محفظتي وبها كل نقودي وأوراقي الخاصة.
أبعث لك برسالتي هذه لأنني بحاجة إلى مساعدتك الكريمة بمبلغ وقدره 1200 باوند لأتمكن من تدبر أموري إلى حين عودتي إلى البلاد بالسرعة الممكنة.
أشكرك على كل حال على مساعدتي في محنتي وسأعيد لك القرض فور وصولي إلى البيت. إذا تفضلت، أعلمني إن كان بمقدورك مساعدتي لأبعث لك عنواني ورقم حسابي.
أنا في انتظار ردك".
وفي حديث مع الفنان محمد بكري المتواجد في بيته في قرية البعنة في الجليل قال معقباً: " قررت إصدار هذا البيان لوسائل الإعلام لأحذّر أصدقائي ومعارفي وكل من لي معه صلة من قريب وبعيد، الانتباه والحذر لكي لا يقع في فخّْ ذلك اللص الحقير وتكذيب هذه الرسالة المسيئة المعنونة باسمي بهدف إحباط محاولته من ابتزاز معارفي وأصدقائي".
مرفق مع هذا البيان صورة للرسالة التي بعث بها اللص المجهول باللغة الانجليزية.