[x] اغلاق
اهالي شعب يتظاهرون امام الكنيست احتجاجا على المياه الملوثة
14/3/2018 9:34
اهالي شعب يتظاهرون امام الكنيست
احتجاجا على المياه الملوثة
انطلقت قبل قليل تظاهرة اهالي شعب امام الكنيست في مدينة القدس , وذلك احتجاجا على قضية المياه الملوثة والملونة التي يعاني منها السكان منذ مطلع الشهر الجاري .
 
وقد رفع المتظاهرون شعارات تطالب المسؤولين بالتحرك ومساعدة الاهالي في هذا الموضوع , كما وجلب المتظاهرون معهم قناني مياه ملوثه ليقوموا برفعها امام المسؤولين .
 
وكانت اللجنة الشّعبية في شعب قد اجتمعت مطلع الاسبوع وتناولت آخر المستجدات في موضوع  المياه الملوّنة والملوّثة  في القرية .
 
وأكّدت اللجنة على أن النّضال في هذه القضيّة يحتاج الى نفس طويل ومثابرة والعمل دون كلل او ملل.
 
كما تطرّق الأعضاء خلال الجلسة لقضيّة اضراب المدارس، مؤكدين أن الاضراب التّحذيري قد نجح بتشكيل ضغط، وأن اعلان الاضراب مجددًا سيكون البطاقة الأخيرة، كونه سيعلن كإضراب مفتوح. 
 
وفي نفس السّياق أكّد أعضاء اللجنة أن الدّراسة انتظمت كما يجب، وقد تم تخصيص الحصص الأولى للحديث عن القضيّة. أما بخصوص المياه في المدارس والحضانات فقد تم تزويدها جميعًا بمياه معدنيّة، وقد تأكّد أعضاء اللجنة من هذا الموضوع من خلال جولات قاموا بها على كل المؤسسات التّربويّة في القرية. 
 
وبخصوص جدول العمل للأسبوع المقبل فقد تقرر ما يلي:
 
1. إنشاء خيمة اعتصام في مركز البلد.
 
2. تجميع تبرعات في خيمة الاعتصام (بعد توجه أهل الخير في البلدة) من أجل شراء صناديق مياه وتوزيعها على من يحتاجها. 
 
3. متابعة مهنيّة من قبل معهد مختص بفحص المياه، وخلال هذا الأسبوع سنحصل على تقرير ونتائج علميّة حول جوّدة المياه وهل كونها صالحة للاستعمال والشّرب.
 
4. وقفة احتجاجيّة مقابل الكنيست في القدس، في اليوم الأخير قبل خروجهم الى عطلة مع انتهاء دورة الكنيست الشّتوية.
 
5. فعالية احتجاجية أخرى وهي رفع شعارات على دوار مفرق شوراشيم القريب من بئر المياه الشرقي
 
على ان يتم الاعلان عن كل فعالية بدعوة منفصلة، يتم توجيهها أيضًا الى وسائل الاعلام. 
 
تؤكّد اللجنة على أن نجاح هذا النّضال الهام يعتمد بالأساس على التفاف أهالي البلدة واستمرار العمل معًا جنبًا الى جنب، من أجل صحة بناتنا وأبنائنا، ومن أجل مصلحة قريتنا الحبيبة شعب.