[x] اغلاق
لغتي هويّتي عُروبتي – نعتز بها بالقراءة نسمو، نرقى، نرتقي، نؤثّر والأهمّ نقاوم
22/3/2018 10:20

مدرسة البرج - شفاعمرو

لغتي هويّتي عُروبتي – نعتز بها

      "بالقراءة نسمو، نرقى، نرتقي، نؤثّر والأهمّ نقاوم"

     بهذه العبارات افتتح يوم اللّغة العربيّة في مدرسة مدرسة "البرج الابتدائيّة" بإدارة قائد يساند ويدعم بكلّ ما أوتِيَ من عزم وقوّة .

     بأنامل طاقمنا المهنيّ والمتمرّس وخاصّة طاقم اللّغة العربيّة بقيادة مركّزة اللّغة المعلّمة "حنان سواعد"، نجحنا - بفضلّ الله عزّ وجلّ - بأن نغرس في نفوس طلّابنا قيمة القراءة والمطالعة، وهي قيم لا بدّ منها لمجتمع يطمح للرّقيّ والعلا.

   لقد تكلّلت فعاليّاتنا بالنّجاح الباهر، حيث أعرب جميع الطّلّاب عن سعادتهم بالفعاليّات التّرفيهيّة - التّعليميّة المتنوّعة الّتي تمّ تحضيرها لهذا اليوم ومن أبرزها:

  مشاهدة مسرحيّة شائقة ومعبّرة بعنوان "المكتبة" قدّمها لنا مسرح" الفرح " ومن خلالها سُلّطت الأضواء على أهميّة تواجد المكتبات والكتب في حياتنا عامّة وحياة الطّالب خاصّة.

  دخول الطّلاب للصّفوف، والبدء بفعاليّات متنوّعة حول قصص مختلفة، تمّ تحضيرها سابقًا لكلّ طبقة جيل. ونذكر منها: تجسيد القصّة من قبل مجموعات طلّابيّة، صنع دمى لشخصيّات القصّة، كتابة رسالة للكاتب، رسم غلاف جذّاب، دعاية انتخابيّة للقصّة.

  عرض ساعة قصّة من قبل الأخت "دعاء ذياب" للصّفوف الأولى. وكذلك سرد قصّة شعبيّة من قبل الحكواتي "حنان أبو الزّلف" للصّفوف الخامسة والسّادسة. تمّ التّركيز من خلالهما على أهميّة التثقُّف من خلال القراءة والمطالعة.

   التّجوّل لمدّة معيّنة في معرض الكتاب، والّذي نظّمته لنا مكتبة "كلّ شيء "، حيث عُرِضت فيه موسوعات وكتب متنوّعة وكثيرة، بمختلف اللّغات وبأسعار معقولة ومناسبة للطّلّاب. كما وتمّ استدعاء أولياء أمور الطّلبة لزيارة المعرض بعد الدّوام مباشرة، وذلك بهدف زيادة الوعي بأهميّة اقتناء ومطالعة الكتب.

     أخيرًا وفي نهاية الدّوام قيّمت فعاليّات هذا اليوم من قبل طاقم المدرسة برئاسة مدير المدرسة الأستاذ "عمر خالدي " الّذي أثنى بدوره  على تنظيم عمل متقن متعدد الاهداف وتفان   أفراد الطّاقم لإخراج مثل هذه الفعاليّات  التعليمية ,التربوية  ذات القيم   إلى حيّز التّنفيذ .