[x] اغلاق
جماهير غفيرة تتوافد إلى الناصرة للمشاركة في تشييع جثمان الفنانة الراحلة ريم بنّا
24/3/2018 12:46
جماهير غفيرة تتوافد إلى الناصرة للمشاركة في تشييع جثمان الفنانة الراحلة ريم بنّا
توافد جماهير غفيرة من مختلف أنحاء البلاد إلى مدينة الناصرة، لتقديم واجب العزاء والمشاركة في تشييع جثمان إبنة فلسطين البارّة ومغنية الوطن ريم بنّا، والتي وافتها المنية بعد صراع مع مرض السرطان، فجر السبت، متممةً واجباتها الوطنية والإنسانية تجاه شعبها وكل مظلومي العالم.
 يشار إلى أنّه سُجي جثمان ريم بنّا الطاهر في قاعة الروم الأرثوذكس، ظهر اليوم السبت 24/3/2018، على أن تبدأ مراسيم تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير عند الساعة الرابعة من ساحة العين إلى مقبرة اللاتين.

 
الراحلة ريم بنّا
 
وإلى جانب الجماهير العربية، برز حضور شخصيات اجتماعية وسياسية وفنية من مجتمعنا العربي، من أجل المشاركة في تشييع جثمان بنّا. ونذكر من بينهم، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، النائب يوسف جبارين، النائب أيمن عودة، الفنان رفعت الأسدي وآخرون.
 
ريم بنّا هي مغنية وملحنة وموزعة موسيقية وناشطة وطنية واجتماعية. وُلدت في 6 ديسمبر 1966، بمدينة الناصرة عاصمة الجليل، هي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ. ودرست ريم بنّا الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى في موسكو، وتخرجت عام 1991 بعد 6 سنوات أكاديمية درست خلالها الغناء الحديث وقيادة المجموعات الموسيقية. لها عدة ألبومات موسيقية يطغى عليها الطابع الوطني. كما أنّ لها عدة ألبومات أغاني للأطفال. ولها أيضاً العديد من المشاركات في احتفاليّات ونشاطات عالمية لنصرة حقوق الإنسان. يتميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.
يشار إلى أنّ الحالة الصحية لريم تدهورت في السنوات الأخيرة؛ حيث أصيبت بالتهاب حاد في الأحبال الصوتية، مما أفقدها قدرتها على الغناء، وخضعت نتيجة الالتهاب إلى عملية جراحية في أحد مشافي ألمانيا، ونجحت العملية آنذاك، وأمرها الأطباء بممارسة بعض التمرينات الصوتية لعودة صوتها تدريجيًّا، إلا أن جسدها لم يسعفها لمواصلة التمرينات؛ حيث غزت المياه رئتيها في الأشهر الأخيرة، ما جعلها تتنقل بين مشافي فلسطين، ومن ثم اضطرت للسفر للعلاج بالخارج مرة أخرى.
في الآونة الأخيرة، سجلت ريم قبل تدهور حالتها ألبوما موسيقيا جديدا، إلا أنه لم ير النور بعد، ورغم أن الألبوم لا يحمل غناءها، إلا أنه يحمل هواجسها وبعض كلماتها، حسب ما أعلنت في الأشهر الأخيرة. 

 





كلمات متعلقة

الناصرة:, بعلم, فلسطين, سُجي, جثمان, الفنانة, ريم, بنّا, بمشاركة, غفيرة,