[x] اغلاق
نادال يودع كأس الماسترز من دورها الأول
26/11/2009 13:21

ودع الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً في العالم من الدور الأول لبطولة الماسترز في كرة المضرب المقامة في لندن بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي وكانت أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو 1-6 و6-7 (4-7) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان نادال خسر مباراته الأولى أمام السويدي روبن سودرلينغ الذي شارك في اللحظة الأخيرة بدلاً من الأميركي أندي روديك المصاب لكنه حجز أمس الأربعاء أولى بطاقات نصف النهائي بتحقيقه الفوز الثاني وكان على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث وحامل اللقب 7-6 (7-5) و6-1.

صدقت توقعات دافيدنكو (28 عاماً) الذي اعتبر أن أرض الملعب سريعة جداً ولا تناسب أداء نادال (23 عاماً) الذي يجد صعوبة في التحكم بالمجريات خلافاً للملاعب الترابية التي يمتاز عليها، فوجه ضربات قوية معتمداً أسلوب الهجوم المتواصل ليحسم المباراة في ساعة و47 دقيقة.

ضرب الروسي بقوة في المجموعة الأولى فكسر فيها إرسال الإسباني مرتين في الشوطين الثاني والسادس وحسمها بسرعة في 27 دقيقة.

اختلف الوضع تماماً في الثانية، فرفع نادال أداءه ليبادل منافسه الضربات القوية من الخط الخلفي للملعب فكانت الكرات سجالاً طويلاً دامت معه المجموعة ثمانين دقيقة قبل أن يحسمها دافيدنكو بالشوط الفاصل 7-4.

انتزع الروسي إرسال منافسه في الشوط الخامس وتقدم 3-2 ثم 4-2 وبدا في طريقه إلى تحقيق فوز سريع، لكن الإسباني رد التحية في الشوط الثامن مدركاً التعاجل 4-4 ثم 5-5.

عادت الإثارة في الشوط الحادي عشر الذي كسر فيه دافيدنكو إرسال نادال مرة ثانية وحصل على فرصة الفوز بالمباراة على إرساله لكن الأخير عاد في الوقت المناسب وفرض شوطاً فاصلاً انتهى لمصلحة الروسي 7-4.

المباراة هي الثامنة بين اللاعبين وفرض فيها دافيدنكو التعادل بأربعة انتصارات لكل منهما، لكن اللافت أن انتصارات الروسي جاءت في المباريات الأربع الأخيرة وجميعها على الملاعب الصلبة، إذ كان تغلب عليه أيضاً في نهائي دورة شنغهاي الصينية الشهر الماضي.

وكرر نادال حديثه بأنه يعاني من مشكلة ثقة بقوله "لم أصل إلى الثقة الكافية هنا للفوز بهذا النوع من المباريات"، مضيفاً "ليست مشكلة كبيرة لأنني سألعب قربياً على ملاعب تناسب أدائي أكثر، لكن يجب أن أواصل العمل وهذا ما أفعله طوال حياتي".

وتابع "يجب أن أستعيد إيقاعي وقوة ضرباتي الخلفية التي تمنحني فرصة التحكم بالتبادلات من دون ارتكاب الكثير من الأخطاء".

وفي الجولة الأخيرة، يلتقي نادال مع ديوكوفيتش، ودافيدنكو مع سودرلينغ.