[x] اغلاق
استقبال حافل لابناء الطائفتين الاسلامية والمسيحية في بيت الشعب للطائفة المعروفية في شفاعمرو
27/11/2009 13:06

استقبل ابناء الطائفة المعروفية في بيت الشعب في مدينة شفاعمرو هذا الصباح وفدي الطائفتين الاسلامية والمسيحية استمرارا لعادات الاحتفال بعيد الاضحى المبارك حيث قدمت سرية الكشاف الدرزي عرضا كشفيا امام الحضور ومن ثم انطلقت في مسيرة تجوب شوارع المدينة احتفالا في العيد.
هذا وتولى عرافة الاحتفال المربي نايف عليان الذي دعا الى توطيد اواصر الصداقة والمحبة بين ابناء البلد الواحد وترسيخ اسس الوحدة الشفاعمرية ومن ثم دعا السيد فرج خنيفس عضو بلدية شفاعمرو كلمته التي اكد من خلالها على ان امن اي مواطن من اي طائفة مرتبط بامن الطائفة الاخرى واننا يجب ان نحترم هذا الميزان وعدم الاخلال به.
وتلاه عضو الكنيست حمد عمار دعى من خلال كلمته الى ترسيخ اسس المحبة والاخوة والتعاون واكد ان مصيرنا مشترك في هذا البلد.
وبعدها تم دعوة الشيخ علي سواعد الذي استعان بايات من الذكر الحكيم لتبيان وحدتنا وانتمائنا جميعا الى الله سبحانه وتعالى.
وتم بعد ذلك دعوة الاب اندراوس بحوث حيث تحدث باسم رجال الدين المسيحين مؤكدا ان روابط الصداقة والتعاون متينة بين ابناء الطوائف المختلفة في هذا البلد وطالب بترسيخ هذه الاسس المتينة معبرا عن محبته وتضامنه مع اخوته من رجال الدين من جميع الطوائف.
هذا وتلاه رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم والذي اكد انه سيستمر في مسيرة العطاء والوحدة من خلال ترأسه للبلدية ليحقق الانجازات الواسعة لهذا البلد.
وكان خطاب عضو الكنيست النائب محمد بركة الاكثر موفقا بين الخطباء حيث خطب بجرئة وقوة مؤكدا على اسس ومبادىء التربية السليمة لاولادنا من اجل بناء مجتمع سليم وان الله سبحانه وتعالى لا يحتاج منا الصوم والصلاة فحسب انما انه ينتظر من الانسان تصرف لائق والحسن مع اخية الانسان .
وجائت كلمة الشيخ يوسف ابو عبيد الاخيرة في هذا اللقاء مرحبا بضيوفه ومباركا للجميع وداعيا للسلم الاهلي والمحبة.