[x] اغلاق
بنك هـﭙـوعليم يؤسس صندوق دعم للطلاب الجامعيين من البلدات البعيدة عن المركز
12/4/2018 7:50

70 عامًا، 70 منحة دراسيّة:

بنك هـﭙـوعليم يؤسس صندوق دعم للطلاب الجامعيين من البلدات البعيدة عن المركز سيمنح صندوق "ﭘـوعليم للنجاح"، سنويًا 70 منحة دراسيّة للّقب الأول*

مدير عام البنك، أريك ﭘـينتو:"يدور الحديث عن شباب والذين سيستفيد منهم الاقتصاد في البلاد مستقبلًا، ويحتاجون إلى تكافؤ بالفرص"

70 عامًا على تأسيس الدولة، 70 منحة للتعليم العالي: أعلن بنك هـﭙـوعليم عن انطلاق "ﭘـوعليم للنجاح"، صندوق منح جديد سيمنح تمويلًا لطلاب جامعيين من بلدات بعيدة عن المركز في أنحاء البلاد.

"ﭘـوعليم للنجاح"، والذي يتم تأسيسه في هذه الأيام، سيبدأ بتصنيف واختيار طلبات المنح الدراسية منذ نهاية السنة الحالية، وسيُمنح التمويل لطلاب جامعيين والمسجّلين للتعليم للقب الأول في السنة الدراسية 2019. هدف الصندوق – والذي سيمنح 70 منحة دراسيّة سنويًا- هو دعم الشباب من ذوي الإمكانات من البلدات البعيدة اجتماعيًا وجغرافيًا في البلاد، ومساعدتهم في زيادة نطاق امكانياتهم في دخول سوق العمل مستقبلًا.

"في البلاد وفي عام 2018، كما في أغلب الدول المتطورة، التعليم العالي هو أداة أساسية من أجل اكتساب مهنة وتطوير السيرة المهنية"، قال مدير عام بنك هـﭙـوعليم، أريك ﭘـينتو، "لقد انشأنا "ﭘـوعليم للنجاح" لمساعدة أولئك الشباب الذي يمكن للاقتصاد في البلاد الاستفادة منهم كثيرًا في المستقبل، ويجدون صعوبة اليوم في تمويل قسط التعليم في الجامعات والكليّات. إننا نعتبر هذا جزء من مسؤوليتنا كهيئة متصدرة في القطاع المالي، ونأمل بالمساهمة في زيادة تكافؤ الفرص في المجتمع في البلاد".

إلى جانب صندوق المنح الجديد التابع للبنك سيتم إنشاء لجنة عامة تشمل أكاديميين، رجال أعمال ومندوبين عن القطاع الثالث (قطاع غير حكومي)، حيث سيقدّمون المشورة للصندوق في كل ما يتعلق بمعايير توزيع المنح الدراسيّة.

يقام "ﭘـوعليم للنجاح" ضمن القسم المجتمعي في بنك هـﭙـوعليم،"ﭘـوعليم في المجتمع"، والذي يتبرّع سنويًا بنحو 40 مليون شاقل لدعم أهداف اجتماعية في البلاد.