[x] اغلاق
مزيج بين التوازن في الأداء والسرعة الخارقة
27/11/2009 15:18

لندن : أعلنت شركة أستون مارتن البريطانية عن إطلاق سيارتها الجديدة "فانتاج" في منطقة الشرق الأوسط، وهو طراز رياضي يتميز بمحرك سعة 6.0 ليترات ذي 12 أسطوانة، بقوة تتراوح مقدارها 600 حصان .

وتستطيع السيارة إنتاج عزم دوران 570 نيوتن، وبحد أقصى للسرعة 310 كيلومتر في الساعة، بينما يساعدها هيكلها الخفيف المصنع من ألياف الكربون على الانطلاق من الصفر حتى 100 كيلومتر خلال 4.2 ثانية .
وتتميز "فانتاج" بحجم محرك سيارة

"DBS" القوي كما تتمتع بتوازن بين حجم المحرك الكبير وهيكل السيارة، ولكن الاختلاف الذي تشعر به هو التوازن ومقدرة السيطرة على سرعة السيارة ودورانها في جميع حالات القيادة .

وأشارت صحيفة القبس أن الشركة أعلنت خلال الحفل الذي أقامته لدى المجموعة العالمية الأولى الوكيل الحصري لها في الكويت إلى أن السيارة سوف تكون خصوصية للغاية، حيث سيتم إنتاج عددا محدودا منها يصل إلى 1000 نسخة فقط في العالم .

يشار إلى أن شركة "أستون مارتن" طرحت من قبل نسخة جديدة من سيارات "DBS" تحت مسمى "فولانت"، وهي مزودة بسقف يمكن فتحه، ورفعه خلال 14 ثانية في سرعة 48 كم/ساعة .


وزودت أستون "فولانت" بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6 ليترات، بقوة تصل إلى 517 حصاناً، مع عزم 570 نيوتن/متر، بينما تصل سرعة السيارة القصوى 307 كلم/ساعة، ومن الصفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 4 .3 ثانية  .

ويرتبط محرك السيارة بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، ونظام دفع خلفي، ويتوفر اختيارياً جيربوكس "تتشترونيك" الأوتوماتيكي المزود بست سرعات، فضلا عن فرامل سيراميك كتجهيز أساسي .