[x] اغلاق
رابطة خريجي بلغاريا تستقبل وزير الاقتصاد البلغاري في الناصرة
30/4/2018 8:21

رابطة خريجي بلغاريا تستقبل وزير الاقتصاد البلغاري في الناصرة

بمبادرة رابطة خريجي بلغاريا وضمن عملها المشترك الدائم مع السفارة البلغارية ومع تجاوب الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة، تم استقبال حافل للسيد اميل كارانيكولوف وزير الاقتصاد لجمهورية بلغاريا برفقة د. ديميتر ميخايلوف السفير البلغاري في البلاد و السيد كامن مينكوف، الملحق الاقتصادي في السفارة،  في نهاية الاسبوع في مدينة الناصرة، حيث احتضن هذه المبادرة السيد عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة.

جاء هذا اللقاء خلال زيارة قصيرة لوزير الاقتصاد البلغاري للبلاد، وضمن رؤية رابطة خريجي بلغاريا الى زيادة التعاون والتواصل بين مجتمعنا وجمهورية بلغاريا على جميع الاصعدة ومنها الجانب الاقتصادي وامكانية فتح الابواب والتسهيلات للمستثمرين العرب ايضا في بلغاريا لما فيه مصلحة للطرفين، الى جانب تعريف القيادات السياسية البلغارية عن وجود الاقلية العربية الفلسطينية الأصلانية  في البلاد.

وكان رئيس واعضاء ادارة الرابطة في استقبال الوفد البلغاري الكبير، الذي ضم ايضا رجال اعمال بلغار، وقاموا بجولة سياحية وزيارة معالم المدينة الرئيسية شارحين لهم عن تاريخ البلد والوطن. واستقبلت ادارة الرابطة الى جانب رئيس واعضاء الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة الوفد في قاعة المؤتمرات في فندق الجليل في المدينة، بمشاركة العشرات من رجال الاعمال والخريجين من جامعات بلغاريا.

افتتح اللقاء المهندس سامي حنيف رئيس الرابطة مرحبا بالوزير والوفد المرافق والضيوف ومشيدا بالدور الهام لجمهورية بلغاريا في تخريج المئات من الجامعات البلغارية من الكوادر العلمية، بعد ان اغلقت ابواب جامعات البلاد في وجههم، بإعطاء المنح في زمن النظام الاشتراكي وفتح مجال التعليم للطلاب على حسابهم، واننا سنبقى مدينين للشعب البلغاري بالحب الكبير، واضاف ان احد اهداف الرابطة هو مساعدة رجال الاعمال والعمل مع السفارة والدولة البلغارية لتوفير التسهيلات لرجال الاعمال للاستثمار في بلغاريا. كذلك شكر الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة لتجاوبهم ومشاركتنا الاستقبال.

ثم تحدث السيد عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة والوسط العربي مرحبا بالوزير وشارحا عن الناصرة ومكانتها وعن دور الغرفة التجارية وسروره بالتعاون مع رابطة خريجي بلغاريا وما لمسه من حبهم لبلغاريا.

الوزير البلغاري السيد اميل كارانيكولوف تحدث عن بلغاريا ودورها الهام في اوروبا وهي تترأس الاتحاد الاوروبي في هذه الفترة، تحدث ايضا عن النمو الاقتصادي في بلغاريا واستعداد بلاده لاستقبال المستثمرين الاجانب.

كذلك تحدث د. ديميتر ميخايلوف سفير بلغاريا في اسرائيل، مشيدا بالتعاون المثمر مع رابطة خريجي بلغاريا وعن سروره بلقاء رجال الاعمال وان باب السفارة مفتوح لكل طالب مساعدة وتوجيه.

اما السيد كامن مينكوف، الملحق الاقتصادي في السفارة فقدم مداخلة بشرح مفصل مستعرضا الاقتصاد البلغاري والافضليات في الاستثمار في بلغاريا بمساعدة شرائح محوسبة، كذلك عبر عن استعداده للتواصل المباشر مع رجال الاعمال.

وجرى حوار مثمر بين رجال الاعمال والوزير والوفد المرافق في كيفية تذليل العقبات على ارض الواقع.

وفي ختام الزيارة استضاف رئيس واعضاء الغرفة التجارية الوفد على مأدبة عشاء.

هذا وعبرت ادارة رابطة خريجي بلغاريا عن سرورها بهذه الاستضافة وانها ستستمر بالعمل لتكون جسر لتوثيق اواصر العلاقة بين مجتمعنا الفلسطيني مع الشعب البلغاري وقادته وسفارتها في البلاد.