[x] اغلاق
إيفا ميندز تواصل حملتها ضد الفراء ولكن دون تعر
29/11/2009 14:05

شنت الممثلة الأمريكية وناشطة الدفاع عن حقوق الحيوان إيفا ميندز، حملة على من يشترون منتجات تحتوي على الفراء خلال موسم العطلات الحالي، مناشدة الجميع بالابتعاد عن تلك الألبسة.
وقالت ميندز التي أثارت جدلاً قبل عامين عندما ظهرت عارية في حملة ضد لبس الفراء، إن من يعتقد أن شراء قفاز مثلاً على جوانبه القليل من الفراء، أمر عادي، فعليه أن يعلم أن حيواناً ما قُتل من أجل ذلك.
وقبل نحو عامين أطلقت ميندز حملة ضد لبس الفراء، لمصلحة جمعية "بيتا"، وهي جمعية للرفق بالحيوان وظهرت بلا ملابس تحت شعار "أفضل أن أكون عارية على أن ألبس الفرو"، في محاولة لثني الناس عن استخدام ذلك النوع من الملابس.
وفي رسالة فيديو وجهتها جمعية "بيتا" قالت ميندز:"هذه الحيوانات تتعرض للضرب حتى الموت، وبعضها تسلخ جلودها وهي حية، وبعضها تنحر، وبعضها تتعرض لأسوأ أنواع التعذيب، فقط من أجل أن لا يفسد فراؤها".
وقد حوى شريط الفيديو مشاهد مخيفة عن الطريقة التي ينتزع فيها الفرو، إذ تقول ميندز إنه أمر لا يريد أحد رؤيته لكن أعتقد أن على الجميع أن يفعلوا ذلك.
وأخيرا  قالت ميندز: "أريد من الجميع أن يروا تلك المشاهد على موقع جمعية بيتا، لأنني كنت ممن يرتدون الفراء لكنني لم أكن أعلم أن الحصول عليه يتم بتلك الطريقة البشعة والمقززة وغير الإنسانية".