[x] اغلاق
التزام بالاضراب الشامل احتجاجاً على المجزرة في غزة
16/5/2018 7:14
التزام بالاضراب الشامل احتجاجاً على المجزرة في غزة
تشهد مدن وقرى الداخل الفلسطيني ، اليوم الأربعاء، إضرابًا عاماً وشاملاً، وذلك رداً على المجزرة التي ارتكبتها قوات الجيش في قطاع غزة، الاثنين المنصرم.
 
وأعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل عن الإضراب خلال اجتماع طارئ عقدته قبل يومين.
 
 
وأدان المجتمع الدولي هذه المجزرة بشدة، باستثناء الولايات المتحدة، بينما سحبت جنوب أفريقيا سفيرها من "تل أبيب"، كما سحبت تركيا سفيريها من "تل أبيب" وواشنطن، وطردت سفير اسرائيل لديها، فيما استدعت وزارات خارجية دول بينها أوروبية، سفراء إسرائيل إليها وقدمت احتجاجا على ارتكاب المجزرة.
 
وأكدت المتابعة في بيان لها أن المجزرة جرت "عن سابق تخطيط، وبدعم إجرامي مباشر من البيت الأبيض بزعامة ترامب"، إذ جرى في اليوم نفسه، أول من أمس، حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، في خطوة معادية للفلسطينيين وحقوقهم ومنافية لكافة القرارات الدولية.
 
وشهدت سخنين ومجد الكروم ورهط، أمس الثلاثاء، مظاهرات احتجاجاً على مجزرة الاحتلال في غزة، بدعوة لجنة المتابعة، إلى جانب العديد من المظاهرات المحلية في مدن وقرى، بينها حيفا ويافا والطيبة والرامة. واعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين في حيفا واعتقلت خمسة منهم.
والتزمت مدينة شفاعمرو بقرار لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية بالإضراب العام والشامل ضد الاعتداء الآثم والغاشم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد اهلنا وشعبنا في غزة هاشم. وأغلقت المدارس والمحال التجارية أبوابها تماشيا مع القرار، للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.